*/

الرئيسية > دولية

سائق أردوغان الخاص..كاتب صحفي يصبح نائباً في البرلمان التركي

  • الخميس 5 نوفمبر 2015 - 20:51

انتُخب أحمد حمدي تشاملي، السائق الخاص بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نائباً برلمانياً عن حزب العدالة والتنمية بالمنطقة الثانية بإسطنبول، وذلك بعد فرز نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد الماضي من نونبر 2015.
أحمد حمدي تشاملي، أو “السائق التطوعي” كما يطلق عليه في تركيا، اشتغل لسنين، حسب ما أورده موقع حسب ” هافينغتون بوست ” نقلا عن “خبر ترك”، سائقاً خاصاً بالرئيس أردوغان، بعد أن كان قبلها السائق الخاص بالزعيم الراحل نجم الدين أربكان، الرئيس السابق لحزب الرفاه.
ودخل أحمد حمدي تشاملي ميدان السياسة بعد تلك السيارة التي قادها في شوارع إسطنبول بوجود رئيس حزب الرفاه الراحل نجم الدين أربكان والرئيس أردوغان أثناء حملته الانتخابية لرئاسة بلدية إسطنبول عام 1994.
واعتقل أحمد حمدي تشاملي رفقة أردوغان سنة 1997، بعد أن ألقى الأخير قصيدة بعنوان “مآذننا حرابنا”، واتهم على إثرها بـ”التحريض على الكراهية الدينية”.
وينحدر أحمد حمدي تشاملي من مدينة طرابزون، شمال شرق تركيا على البحر الأسود، وكان عضواً في مجلس بلدية الفاتح بإسطنبول، وهو متزوج وأب لـ3 أطفال.
وتعرّف حملة حزب العدالة والتنمية تشاملي بأنه كاتب صحفي، حيث يعد من أهم كُتاب الزوايا في صحيفة “ستار” المقربة من الحكومة التركية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...