الرئيسية > اخبار شيشاوة

تلاميذ جماعة سيدي غانم يقاطعون النقل المدرسي التابع للجماعة والمشاري رئيس الجماعة يوضح ويتهم الخصوم السياسيين

  • الجمعة 25 مارس 2016 - 20:08

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
نظم العشرات من تلاميذ إعدادية الغزالي المنحدرين من جماعة سيدي غانم، يوم أمس الخميس 24 مارس، وقفة احتجاجية أمام مقر الدرك الملكي بامنتانوت، وذلك احتجاجا على حرمانهم من قبل مسؤولي جماعة سيدي غانم من سيارة النقل المدرسي التي غابت لأسباب وصفتها مصادر من المجتمع المدني ب”المجهولة”.
هذا وانطلقت الاحتجاجات التلاميذية لأبناء الجماعة مباشرة بعد خروجهم من فصولهم الدراسية بإعدادية الغزالي على الساعة السادسة مساء، الى أن تدخل قائد قيادة سكساوة لحظات قليلة بعد توصله باخبارية في الموضوع، حيث وفر وسائل لنقل أبناء جماعة سيدي غانم الى دواويرهم.
والى ذلك لم تستبعد مصادرنا من فعاليات المجتمع المدني بجماعة سيدي غانم، أن يدخل أولياء التلاميذ على الخط لتبليغ استيائهم الى الجهات المختصة، خاصة وأن فلذات كبدهم ظلوا لساعات وهم ينتظرون النقل المدرسي المتهالك والتابع للجماعة، سيما أن المنطقة تعرف هذه الأيام اضطرابات جوية من انخفاض في درجة الحرارة وتساقطات مطرية.
وفي اتصال لجريدة”شيشاوة الآن” بحميد المشاري رئيس جماعة سيدي غانم، نفى أن تكون الجماعة قد حرمت ابناءها من النقل المدرسي، وأكد أن المستفيدين من النقل المدرسي هم من رفضوا الصعود للسيارة، وذلك لأسباب قال عنها أنها “مجهولة” على حد تعبيره.
وكشف المشاري، أنه توصل باتصال من قبل سائق سيارة النقل المدرسي، وأكد له هذا الأخير ان التلاميذ لا يريدون الصعود للسيارة وانه حضر الواقعة حارس عام إعدادية الغزالي، والذي طالبهم بالركوب وأنه ان كان من تظلم أو ملاحظات فيلزمهم تبليغها لذويهم ونقلها لرئيس الجماعة.
وأضاف ذات المتحدث للجريدة، أن النقل المدرسي التابع لجماعة سيدي غانم خرب من قبل التلاميذ المستفيدين، وذلك بتقطيع أثاثه باستعمال الشفرات “الزيزوار”، وأنه قام خلال السنة الجارية باعادة صيانته، الا أن حليمي عادت الى عادتها القديمة.
ورجح المشاري، أن يكون التلاميذ المخربين لأثاث النقل المدرسي موجهون من قبل من وصفهم بأشباه السياسيين، وقال:” ما عارفش علاش التخريب دالنقل المدرسي هذا عيب وعار، النقل المدرسي لم تمر عليه سنة كاملة، الذين يخربون هم من جهة الخصوم السياسيين خاصة بعض المنحدرين من دوار تقنورت وأكي نتركا”، مبرزا أنه في السنة الماضية قام بصيانة “الكوسانات” وأثاث النقل المدرسي من ماله الخاص.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...