*/

الرئيسية > دولية

الكرملين ينفي انباء عن وجود تفاهم مع أمريكا بشأن رحيل الأسد إلى دولة ثالثة

  • الجمعة 1 أبريل 2016 - 08:01

نفى الكرملين ما تناقلته تقارير إعلامية حول توصل موسكو وواشنطن إلى تفاهم بخصوص مستقبل رئيس الرئيس السوري بشار الأسد، حيث تحدثت عن خروجه من سوريا إلى دولة ثالثة لم تتم تسميتها، لفسح المجال لإمكانية البدء بخطوات انهاء الازمة المستمرة منذ أكثر من 5 أعوام.
وقالت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” اليوم الخميس: إن “الرئاسة الروسية نفت صحة ما أُشيع عن أن موسكو وواشنطن توصلتا إلى تفاهم على مستقبل الأسد”.
وكانت صحيفة “الحياة” الصادرة في لندن نقلت عن دبلوماسي في مجلس الأمن الدولي قوله: إن “وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ دولاً عربية معنية، لم تسمها، بأن بلاده وروسيا توصلتا إلى تفاهم على مستقبل العملية السياسية في سوريا، يتضمن رحيل الأسد إلى دولة أخرى”.
وبحسب ما أوردته الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم، فإن التفاهم الروسي الأمريكي “واضح في القنوات الدبلوماسية الخلفية، والعمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”، وهو يشمل مستقبل الأسد الذي سيرحل في مرحلة معينة إلى دولة ثالثة”، غير أن المصدر الدبلوماسي لفت إلى أن “توقيت ذلك وسياقه في العملية السياسية لا يزال غير واضح للجميع حتى الآن”.
وفي تعقيب له على ما نُشر في الصحيفة، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين، الخميس: إن “صحيفة الحياة نشرت معلومات تتجنى على الحقيقة”، مؤكداً أن بلاده “لا تناقش مسائل تقرير مصير دول ثالثة بما فيها سوريا، في القنوات الدبلوماسية وأية قنوات أخرى”، وفقاً لما أوردته الوكالة نفسها.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...