*/

الرئيسية > دولية

الحاخام اليهودي المتطرف يهودا غليك يقود اقتحامات جديدة للمسجد الأقصى

  • الإثنين 4 أبريل 2016 - 11:06

قاد الحاخام اليهودي المتطرف، يهودا غليك، اليوم الاثنين 04 أبريل، اقتحامات جديدة لمجموعات المستوطنين، للمسجد الأقصى المبارك، وسط أجواء شديدة التوتر. وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع في شرطة الاحتلال.
وأضافت أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي الموجودة على البوابات الرئيسية “الخارجية” للمسجد الأقصى تواصل في الوقت نفسه إجراءاتها المشددة في حق النساء والشبان، حيث احتجزت بطاقاتهم خلال دخولهم للصلاة في المسجد. وغليك من الحاخامات الذين ينادون بالسيطرة على المسجد الأقصى، وكانت شرطة الاحتلال قد منعته من دخول المسجد غير أن محكمة إسرائيلية سمحت له ذلك. كما يعد غليك من أبرز الشخصيات الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، ويشتهر في إسرائيل بأنه أحد أبرز المدافعين عما يسمى “جبل الهيكل” الذي تدعي بعض الأوساط اليهودية أنه مكان المسجد الأقصى وتسعى للسيطرة عليه.
وكان مركز شؤون القدس والأقصى قد أفاد، أمس الأحد، بأن نحو 1272 إسرائيليا اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى، خلال شهر مارس الماضي، أغلبهم من المستوطنين والجماعات اليهودية.
يذكر أن الأراضي الفلسطينية المحتلة تشهد، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...