*/

الرئيسية > دولية

قمة أوروبية ببروكسل لبحث تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

  • السبت 25 يونيو 2016 - 14:38

يعقد رؤساء الدول والحكومات الأوروبية، يومي 28 و29 يونيو ببروكسل قمة ستخصص لبحث تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وسيتم خلال هذه القمة التي سيحضرها رئيس الوزارء البريطاني ديفيد كامرون لآخر مرة، مناقشة سبل خروج المملكة المتحدة، وكذا وضع تصورات جديدة حول استمرار أوروبا بأعضائها ال27 وتصحيح مسار المشروع الأوروبي.
وأكد رئيس مجلس أوروبا دونالد توسك أن القمة ستستمع إلى رئيس الوزراء البريطاني مساء الثلاثاء، لكنها ستستأنف أشغالها مع باقي الدول الأعضاء لبحث تداعيات الخروج البريطاني. كما ستشكل القمة فرصة لبحث القضايا المرتبطة بالهجرة والنمو والتشغيل والأمن.
وأحدث خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة ” زلزالا ” سياسيا، حيث دعا القادة الأوروبيون إلى ضرورة إعادة التفكير في أوروبا من أجل تفادي انتقال عدوى ” البريكزيت “.
وأكد مارتن شولتز، رئيس البرلمان الأوروبي، ودونالد توسك رئيس مجلس أوروبا، و ورئيس الوزراء الهولندي مارك روتي التي تؤمن بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد وجان كلود يانكر رئيس المفوضية الأوروبية في بيان مشترك ” إنه وضع غير مسبوق لكننا متحدون في ردنا. سنبقى حازمين وسندافع على القيم المؤسسة لأوروبا والتي تروم تحقيق السلم وازدهار الشعوب “.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...