*/

الرئيسية > منوعة

قريبًا..حماية الصحفيين أصحاب الهواتف الآيفون من التجسس

  • الخميس 28 يوليو 2016 - 17:31

أعلن عميل المخابرات الأمريكية السابق “إدوارد سنودن”والقرصان الإلكتروني الأمريكي البارز “أندرو باني هوانج”، أنهما اتفقا على إنشاء ملحق لهواتف الصحفيين الذين يستخدمون هواتف “آيفون” يخبرهم عما إذا كانت أجهزتهم تتم مراقبتها أو يتم تحويل بيانات منها.
“سنودن” الذين يعيش حاليًا لاجئًا في روسيا، أصدر مع “هوانج” تقريرا مفصلُا لتصميمها، على الرغم من أن النموذج الأول لا يزال يتعين إنجازه.
ونقلًا عن الوكالة الألمانية (د- ب – أ) سيكون الجهاز المقترح على شكل غطاء يمثل بطارية خارجية توضع خارج هاتف “آيفون”، ولكنه سيكون متصلُا بشريحة الهاتف (إس آي إم) ويحذر المستخدم إذا كان إرسال راديو الهاتف يعمل في الوقت الذي يجب أن يكون متوقفًا فيه.
وقال “سنودن وهوانج” في التقرير “هذا العمل يهدف إلى إعطاء الصحفيين الأدوات اللازمة لمعرفة متى يتم تتبع هواتفهم الذكية أو الكشف عن موقعها، حين يفترض أن تكون في وضع تشغيل الطائرة”.
وقال “هوانج” في مجلة “ويرد” إن المشروع كان أكثر تركيزا على حماية الصحفيين من الحكومات الأجنبية التي حصلت على قدرات أكبر على اختراق الهواتف، كنظام الرئيس السوري بشار الأسد، أكثر من وكالات الولايات المتحدة مثل وكالة الأمن القومي.
جدير بالذكر أن “هوانج”، وهو مواطن أمريكي مقيم في سنغافورة، حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من معهد “ماساتشوستس″ للتكنولوجيا.
وقال “سنودن وهوانج” إنهما يأملان في إصدار نموذج أولي في غضون عام.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...