*/

الرئيسية > دولية

في ذكرى “حريق الأقصى”..الجامعة العربية تستضيف “يوم في القدس″ بالقاهرة

  • الأحد 21 أغسطس 2016 - 12:06

أعلنت الجامعة العربية، تنظيمها فعالية تحمل اسم “يوم في القدس″ اليوم الأحد، في مقرها الدائم بالعاصمة المصرية القاهرة، بمناسبة الذكرى الـ47 لحريق المسجد الأقصى، محذرة في الوقت ذاته من “خطورة ما تشهده المدينة المحتلة من هجمة إسرائيلية ممنهجة تستهدف طمس الهوية المقدسية بكل أبعادها”.
وتطرقت الجامعة، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، اليوم، إلى “الحملة الشرسة التي تسعى إسرائيل من خلالها إلى تهويد كل ما هو عربي، سواء كان إسلاميًا أو مسيحيًا في مدينة القدس المحتلة، فضلا عن تهويد الأسماء العربية وطمس الهوية بكل أبعادها”.
وأشارت أن فعالية الغد، ستتم بمشاركة طلبة وطالبات من جنسيات عربية مختلفة؛ لترسيخ الهوية الفلسطينية التي تسعى إسرائيل إلى طمسها، بحسب البيان.
وتشمل الفعالية محاضرات تعريفية عن مدينة القدس وتاريخها، ومكانة المدينة العريقة في الثقافة العربية، إلى جانب عرض فيلم ثقافي حول تراثها، وعرض للأزياء التراثية المقدسية، إضافة إلى أنشطة فنية يقدمها الطلبة العرب لإظهار الجانب المشرق من القدس.
ومن المنتظر أن يشارك في الفعالية أمين عام الجامعة، أحمد أبو الغيط، والأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، سعيد أبو علي، إلى جانب الكاتب والروائي الفلسطيني ناجي الناجي، بحسب مصدر مطلع بالجامعة للأناضول، فضل عدم نشر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام.
ويصادف غدًا الأحد الذكرى الـ47 لحريق المسجد الأقصى المبارك، حيث أقدم اليهودي من أصل استرالي “دينيس مايكل” في 21 أغسطس /آب عام 1969، على إشعال النار عمدًا به، فأتت ألسنة اللهب المتصاعدة على أثاث المسجد وجدرانه ومنبر صلاح الدين الأيوبي، ومسجد عمر بن الخطاب، ومحراب زكريا، ومقام الأربعين، وثلاثة أروقة داخل المسجد.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...