*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“النوري”رئيس جماعة سيدي المختار يجري حوارا مع صحفيين من نوع خاص و”لحلو”يؤكد انفتاح المجلس على مؤسسات التنشئة الإجتماعية+صور

  • السبت 22 أكتوبر 2016 - 13:12

بوجمعة أمغوس-شيشاوة الآن

في بادرة أبوية طيبة،استقبل “نور الدين النوري”رئيس جماعة سيدي المختار بحضور المستشار الجماعي “حسن لحلو” عددا من تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية الذين كانوا بصدد إعداد بحث حول أدوار المجلس الجماعي.

وهو الموضوع الذي قاد التلاميذ رفقة أستاذهم لتنظيم زيارة لمقر جماعة سيدي المختار،حيث قدمت لهم الشروحات والتوضيحات اللازمة،كما جرى استقبالهم من قبل رئيس المجلس في مكتبه والإجابة على مختلف الإستفسارات التي طرحها التلاميذ الذين أدهشوا الحاضرين بمستواهم المتميز في إدارة الحوار.

وفي اتصال ل”شيشاوة الآن” بالمستشار “حسن لحلو” أكد أن استقبال المتعلمين داخل مقر الجماعة رسالة واضحة على انفتاح المجلس على محيطه التربوي ونؤسر على سياسية الأبواب للمفتوحة التي ينهجها المجلس ودليل صارخ على تفعيل الحق في المعلومة .

كما أكد ” نور الدين النوري” رئيس جماعة سيدي المختارأن هذه البادرة الطبية واللمسة الحانية تنحو منحى تشجيع الشباب على ممارسة الفعل السياسي الذي يقتضي التعرف عن قرب على مختلف المؤسسات وتشكيلتها واختصاصاتها في افق بناء شخصية واعية مدركة لمختلف الخيوط الناظمة للحياة السياسية وقال:”لا يمكن أن نقنع الشباب بالانخراط في الحياة السياسية إلا إذا قربناهم من عمل مختلف المؤسسات ،ولن تتأتى هذه المسألة إلا عن طريق التعليم ومثل هذه المبادرات”.

المبادرة استحسنها التلاميذ المشاركين كما لقيت ترحيبا في صفوف أوليائهم ،الذين عبروا عن فخرهم بالمستوى الذي أبان عنه فلذات أكباذهم كما نوهوا بجميع الأطر الإدارية العاملة بالحماعة التي اقتطعت من وقتها قسطا لإشباع فضول لهؤلاء المتعلمين و تقديم الإجابات على استفساراتهم،وهو مااعتبره الآباء التفاتة تربوية نبيلة وجب الإقتداء بها.

received_682570421901594

received_682570841901552

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...