*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فعاليات مدنية بسيدي المختار تراسل عامل الإقليم بخصوص الجمعية الخيرية المشرفة على دار الطالب والمجلس الجهوي للحسابات يدخل على خط القضية

  • السبت 26 نوفمبر 2016 - 17:34

حسن الحسن -شيشاوة الآن

وقعت عدد من فعاليات المجتمع المدني مدعومة بتوقيعات عدد من المواطنين ملتمسا تطالب فيه هذه الهيئات “عبد المجيد الكاملي”عامل اقليم شيشاوة بالتدخل لفتح تحقيق حول ظروف اشتغال وتسيير مؤسسة دار الطالب بسيدي المختار.

الملتمس ،الذي وجهت نسخة منه للمندوب الإقليمي التعاون الوطني و نسخة أخرى لعامل الإقليم، تطالب من خلاله فعاليات المجتمع المدني بفتح باب الجمعية الخيرية المشرفة على تسيير دار الطالب في وجه العموم وإلغاء بنود القانون الأساسي التي وصفوها بالشروط التعجيزية للانخراط،كما طالب ذات الملتمس المندوب الإقليمي للتعاون الوطني باعتماد الشفافية في مداخيل الجمعية ومطالبتها بتقديم التقريرين الأدبي والمالي.

كما وجه الموقعون على ذات الملتمس “عتابا”للسلطة للمحلية في شأن منح وصل إيداع للجمعية الخيرية دون التدقيق في قانونها الأساسي الذي يبتعد كل البعد عن ظهير الحريات العامة-حسب تعبير الملتمس- الذي اعتبر مصادقة السلطة المحلية على وثائق الجمعية المذكورة اعترافا ضمنيا بمثل هذه المؤسسات المنغلقة على نفسها والتي لايمكن لأي كان -في ظل هذا القانون الأساسي-الإطلاع على مداخيلها ولا على أوجه صرف هذه الأموال،خاصة وأن شكوكا كثيرة تحوم حول مالية الجمعية المشرفة على دار الطالب والتي يسيرها مكتب منتهي الصلاحية.

كما وجهت فعاليات المجتمع المدني إحالة من هذا الملتمس إلى الهيئة الوطنية لحماية المال العام بغية التدخل لدى المجلس الجهوي للحسابات من أجل القيام بافتحاص لمالية الجمعية.

هذا وكان ملف دار الطالب والجمعية الخيرية المشرفة عليه موضوع نقاش عدد من فعاليات المجتمعةالمدني بسيدي المختار قبل أن تقرر صبر أغوار هذه المؤسسة التي وصفوها ب”الشبح”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...