*/

الرئيسية > دولية

الآلاف يتظاهرون ضد الرئيس الأمربكي دونالد ترامب في لندن

  • الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 13:02

تجمع آلاف المتظاهرين مساء الإثنين 20 فبراير أمام البرلمان في لندن احتجاجا على زيارة الدولة التي يتوقع أن يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا العام إلى المملكة المتحدة.
وهذه ثالث تظاهرة في لندن للاحتجاج على زيارة الرئيس الأميركي. وكانت تظاهرة أولى قد جمعت في 30 يناير الماضي عشرات الآلاف من الناس، بينما شارك في التظاهرة الثانية في بداية شهر فبراير الجاري عشرة آلاف محتج.
وتجمع المحتجون بعد ظهر أمس الاثنين أمام البرلمان، في وسط العاصمة البريطانية. وهتف الحشد “هل ترامب موضع ترحيب للقيام بزيارة هنا؟ لا!”، حاملين لافتات تدعو الى “مقاومة ترامب” و”الدفاع عن المهاجرين”.
وتم تنظيم هذه التظاهرة في وقت كان نواب البرلمان يبحثون خلال فترة ما بعد الظهر في زيارة الدولة هذه.
ووقع نحو 1,9 مليون شخص عريضة تدعو الى جعلها زيارة رسمية عادية بدلا من زيارة دولة. ولم يخضع النقاش داخل البرلمان لأي تصويت، وبالتالي فإنه لن يكون له سوى تأثير معنوي على الحكومة.
وأدان العديد من النواب العماليين ومن والحزب الوطني الاسكتلندي سلوك الرئيس الأمريكي ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التي قال عنها النائب العمالي ديفيد لامي إنها “مستعدة لفعل كل شيء من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري”. وقال النائب العمالي بول فلين إن تنظيم زيارة دولة سيقود الى اعتقاد بأن “البرلمان البريطاني والأمة البريطانية يؤيدان دونالد ترامب”، معتبرا أن سلوك الرئيس الأمريكي “مقلق للغاية”.
ورد وزير الدولة للشؤون الخارجية الان دونكان على النواب قائلا إن “الزيارة يجب أن تتم، وستحصل. وعندما تحصل أعتقد أن المملكة المتحدة ستخصص استقبالا محترما وسخيا للرئيس الأمريكي”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...