الرئيسية > اخبار شيشاوة

ايت البشير رئيس جماعة ايدويران يوضح بخصوص اتهامات الرئيس السابق “بتزوير محاضر دورات المجلس”

  • الأربعاء 1 مارس 2017 - 10:08

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
نفى حسن ايت البشير رئيس المجلس الجماعي لإيدويران، اتهامات غريمه محمد يت الحاج الرئيس السابق للجماعة بخصوصه اتهامه بتزوير محاضر دورات المجلس، وذلك في اتصال ب “شيشاوة الان”، وأوضح أنه لا نية له لتجريد المستشارين الجماعيين الموالين للمعارضة والدين اختارتهم الساكنة ليكونوا ممثلين لهم داخل المجلس من عضوية المجلس، وقال:” أنا رئيس الجماعة، رئيس للجميع ولا فرق لي بين الموالين والمعارضين، ولا يمكن لي أن أمس بعضوية أي عضو ولا يمكن لي أن أزور محاضر شهدت على وقائعها السلطات المحلية ومدير الجماعة مسؤول عن الوثائق والمحاضر، وبالتالي ادعاء ايت الحاج افتراء وكدب غير مفهوم ولا اعرف إلى أين يريد أن يصل”.
وكشف ذات المتحدث، معطيات تهم محضر الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر اكتوبر المنعقدة بتاريخ 19/10/2015 الذي يعتبر 3 مستشارين من صفوف المعارضة غائبين بدون عذر مقبول( عبد الرحيم كريش، عبد العزيز ايت أكرام وعدي حزاك)، حيث أبرز أن استدعاءات حضور الجلسات تسلم للسلطات المحلية 15 يوما أو 10 أيام قبل تاريخ انعقاد الدورة قصد تسليمها للمستشارين الجماعيين، وأن المجلس يعقد دوراته في ساعتها وتاريخها المحددين وكل عضو اتصل بإدارة الجماعة والتمس العذر لغيابه يدبج في المحضر تغيبه بعذر، أما الذين لم يخبروا الإدارة بالعذر فيتم تسجيل غيابهم.
أما بخصوص المحضر الثاني، المتعلق بمحضر الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 14/07/2016 الذي يشير إلى حضور جميع أعضاء المجلس السبعة والعشرين والحال أن عدد الأعضاء الحاضرين هو 25 عضوا فقط بحسب اتهامات عراب المعارضة ايت الحاج، فقد قال عنه رئيس المجلس الجماعي الحالي، أن العضوين حضرا للدورة ووقعا في لائحة الحضور وأن الإدارة الجماعية تتوفر على ما يفيد حضورهما، وفيما يتعلق بمحضرا جلستي الدورة الاستثنائية المنعقدتين بتاريخ 19/12/2016، قال بخصوصه أن الدورة الاستثنائية الثانية بدأت على الساعة الثانية عشر من صباح نفس التاريخ وليس قبل الوقت المحدد لها، وتغيب فيها بدون عذر ثلاثة أعضاء من المعارضة بينهم رشيد امزو،عبد العزيز أكرام ومصطفى اشوال، الى أن سلم هذا الأخير شهادة طبية لإدارة الجماعة بعد أن تم إرسال محضر الدورة إلى السلطات المختصة بعمالة إقليم شيشاوة.
وشدد رئيس جماعة ايدويران أنه لا مجال لأية خروقات وأنه لا يمكن ارتكبها لأن القانون فوق الجميع ويحمي الأغلبية والمعارضة على حد سواء، وقال:” هذا الرجل منذ يوم انتخابي رئيسا وهو يحاول الإطاحة بي وبلغت شكاياته ضدي 5 دعاوى في المحكمة، ووزع عدا من الشكايات الكيدية على مجموعة من الأعضاء والمواطنين: ابراهيم ايت علي دعوى واحدة، أكرام حميد ثلاث دعاوى…وحتى من قال السلام عليكم للمجلس يرفع به دعوى في المحكمة”.
وبخصوص طلب المعارضة تثبيت كاميرات للمراقبة، استغرب ايت البشير هدا الطلب ومن عدم قيام الرئيس السابق بتتبيتها خلال ولايته “واش زعما هو عمر بن الخطاب”، وأوضح أيضا أن ايت الحاج أصبح عنصرا مشوشا للجماعة ضدا في مصالح المواطنين، حيث لم يترك للمجلس الحالي أي مجال للعمل أمام كثرة الشكايات والدعاوى القضائية وكل هذا على حساب تنمية الجماعة وخدمات القرب الجماعية، وأكد أنه سبق له أن طالب في عدة دورات من ايت الحاج بصفته رئيسا سابقا أن يكون عنصرا ايجابيا وأن يتعاون مع المجلس لما فيه الصالح العام وألا يجعل من قبيلة ايدويران “اضحوكة” أمام ساكنة الإقليم.
وقال ذات المتحدث أنه سبق لأيت الحاج أن طالب المجلس بإدراج نقطة في جدول أعمال دورة تهم الاطلاع على المصاريف والمداخل، وهو الطلب الذي تم رفضه لأن القانون 113-14 لا يسمح بذلك لعدم تماشيه مع مقتضيات القانون وانه بإمكان العضو المعني التوجه إلى المجلس الأعلى للحسابات أو المفتشية العامة لوزارة الداخلية للمطالبة بلجنة للافتحاص المالي، وقال:” للإشارة فقط فأيت الحاج قال في دورة 7/02/2017 أنه ولا اقتضى الأمر بالتقاضي أمام محكمة لاهاي”.
وجدد ايت البشير في ذات التصريح التوضيحي، دعوته لغريمه ايت الحاج بترك ما اسماه بالصراعات الفارغة والانتقامات وتهم الزور، والإسهام إلى جانب قوى الخير بمقترحات تنموية وتوفير الجهد على المجلس للبحث عن شركاء في التمويل لمشاريع تعود بالنفع على ساكنة الجماعة، وأضاف، أنه حالتها ستكون يده ويد المجلس معا ممدودة للرئيس السابق للتعاون على هموم الدويرانيات والدويرانيين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

9 thoughts on “ايت البشير رئيس جماعة ايدويران يوضح بخصوص اتهامات الرئيس السابق “بتزوير محاضر دورات المجلس”

  1. هموم الإيدويرانيون: سيارة 4*4
    هموم الإيدويرانيون: الإختلاسات في السوق و تزوير الوثائق
    هموم الإيدويرانيون: الكذب و النفاق

    عن أي هموم يتكلم هذا ؟ نفاقك أصبح واضحا للعيان تريد أن تختلس و تروج لأكاديبك و أن يصمت الكل و راء كل ذلك
    تريد أن تبين أنك ملائكة لكنك شيطان من لا يعرف عائلتك تسكن في دوار لا يطيقك فيه أحد وكانك غريب
    كم من سفيه أكلت ماله
    مكانك السجن و ليس رئاسة مجلس كيفما كان نوعه
    لقد أكل الدهرعليك وشرب يابالبشير

  2. السيد الرئيس المحترم لماذ انتم دائما في واد وجوبكم في واد اخر . لان الشكاية رفعت ضدكم وضد كاتب المجلس الى السيد عامل اقليم شيشاوة والسيد والي جهات مراكش اسفي قصد التدخل من طرف 13 مستشارا ومن ضمنهم المتضريرين وليس من طرف ايت الحاج وحده الذي لم تستهدفه اصلا قرارتكم بل هو واحد من بين 13 عضوا من اعضاء المعارضة جوب انصب على ايت الحاج وحده ام جواب 12 مستشارا متى سننتظره الى يوم القيامة وشكرا

  3. الرئيس الحالي حسن أيت البشير رجل متواضع ونزيه و يريد العمل بجد لكن المعارض أيت الحاج الرئيس السابق دائما ما كان ضد المصلحة العامة حتى عندما كان رئيسا للجماعة لم يقدم للمنطقة أي شيء فقد تسبب بإقفال دار الطالب و الطالبة لمدة 3 أشهر بكثرة الديون عندما كان رئيسا للجمعية الخيرية .
    ومن هذا المنبر أريد ان أقول أن المواطنين هم من أسقط أيت الحاج فقد صوتو للمرشحين على أساس أن لا يكون أيت الحاج هو الرئيس للمرة التانية و السبب أنه ترأس الجماعة ل 5 سنوات و لم نرى منه أي خدمة فقد خدم مصالحه فقط

  4. لا تحاول الدفاع على من لا يستحق الجمعية الخيرية كانت مفلسة و بعد ثلاثة سنوات ترك فيها أ يت الحاج 30 مليون سنتيم … بالبشير والمتطفلون هم من إستولوا على الجمعية و أفلسوها ومن ساعد في فتحها مجددا هم من المعارضة والقضية في المحاكم.
    أنتم تريدون أن يسرق وأن و أن لايعترضه أح… الحمد لله المعارضة له بالمرصاد.
    بالبشيرغارق إن شاء الله تعالى
    ….
    للدكرى فقط:
    “عاجل..استئنافية مراكش تدين رئيس جماعة ايدويران بستة أشهر حبسا وغرامة مالية بتهمة الوشاية الكاذبة”
    “سكوب..أعضاء المجلس الجماعي لإيدويران يراسلون وزير الداخلية بشأن خروقات خطيرة في صفقة بناء السوق الاسبوعي”
    “حصري..ابتدائية امنتانوت تدين “شقيق” رئيس جماعة ايدويران بثلاثة سنوات حبسا نافذا بتهمة النصب+ التفاصيل”

  5. ايت البشير نعم الرئيس ونعم الرجل يكفينا فخرا انه الوحيد الدي وقف سدا منيعا ضد الطاغية ايت الحاج

  6. لا أدري من الطاغية ! نحن في أواخر الزمان
    أيت البشير تاريخه يتحدث عنه : الإختلاسات و توهيم بعض السفهاء بالكنوز حتى يستولي عليهم و بعد أن أحس أن السفهاء قليلون طمع في مال الجماعة.
    الشكاية موقعة من طرف 13 عضوا و يتهمونه بالتزوير في محضر رسمي و هذا يعني ما يعني ليدافع عن نفسه أمام المحاكم إن كان بريئا و لكن أضن عكس ذلك لأنه هاته من عوائده. الجرايئد والزيادة في الإشاعات لن تغنيه جوعا وأعتقد أنه بداء يجني ما زرع و لن أبكي على حاله الميؤس منها……

  7. تزوير المحاضر أمر خطير جدا و أعتقد أنه متابع كذلك بتزوير وثيقة في قضية السوق أعتقد أن أيت البشير إما أنه يلعب بالنار أو أنه لا يعرف عواقب التزوير مثل هؤلاء يجب أن تصلت عليهم أقصى العقوبات لأنه مثل هؤلاء هم من يأكلون أموال الضعفاء بغيرحق فاللهم قينا شر هؤلاء آمين

  8. يجب وضع حد لكل المتطفلين والمفسدين ومراقبة المال العام في كل صغيرة وكبيرة وشجيع النزهاء والساهرين على المصلحة العامة وتشجيعهم.
    مادا يرجى من إنتهازي كبالبشير حسن؟ سياسته هي أن يبتسم في وجهك و يوهمك بأشياء لأساس لها من الصحة فلان قام بهذا و ذاك لكي يوهمك بأنه إنسان صالح لكنه ذئب في صورة إنسان.
    صفقة السوق المشبوهة والتي طارت فيها الملايين مازالت عالقة و الأن يريد تصفية حساباته مع المعارضة لأنها لا تركه يعمل كما يريد يعني اللعب بمصالح الجماعة بدون حسيب و لا رقيب ويتعدى كل الطرق لحد التزوير فاللهم صلط عليه اللعنة إلى يوم الدين لأنه أكبر شيطان بإيدويران وللأسف مازال من يصدق تفاهاته.

  9. إيدويران إيدموران بعض الإيدويرانيون الذين يعتقدون أنهم قافزين كبعض شباب المركز و أيت علي إزم(لا أعمم لهذا قلت البعض) لا يصلح لهم إلا بالبشير و حميد الدين يضحكون في دقونهم في عز الصباح بالأكاذيب و هم يصدقنوهم

التعليقات مغلقة.



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...