*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..ابتدائية امنتانوت تؤجل النظر في ملف تهديد عضو بالمجلس الجماعي لتمليلت بالاختطاف والقتل

  • الإثنين 24 أبريل 2017 - 11:12

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
أجلت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت النظر في ما بات يعرف لدى الرأي العام بملف تهديد معارضة المجلس الجماعي لتمليلت لعضو لأحد أعضاء الأغلبية بالاختطاف والقتل تحت رقم5760/2102/2015، الى غاية 24 ماي المقبل، بعد تغيب المدعى عليهم رغم التوصل.
وبحسب مصادر للجريدة، فإن الملف تبث فيه هيئة الحكم النختصة في القضايا الجنحية العادية، بعد أن تقدم أحد الأعضاء بشكاية في الموضوع الى وكيل الملك بابتدائية امنتانوت يتهم فيها معارضة المجلس بالتهديد والاختطاف والقتل، حينما رفض الانضمام إلى صفوفها ضد أغلبية الرئيس.
وبحسب المحاضر المنجزة من طرف الدرك الملكي، التي تم فيها الاستماع للأطراف المعنية، بناء على إرسالية النيابة العامة في الموضوع القاضية بإجراء بحث تمهيدي، حيث تم الاستماع للشهود في محاضر قانونية.
ونفى المشتكى بهم المنسوب إليهم جملة وتفصيلا وأكدوا للضابطة القضائية في محاضرها، أن الأمر يتعلق بصراعات سياسية ليس إلا، فيما أفاد شهود النازلة أنه قبل الإعلان عن نتائج الانتخابات الجماعية، أقدم المشتكى بهم بحشد مجموعة من ساكنة تزضرة وامكضران بالهجوم على مسكن المشتكي من أجل الضغط عليه واستمالته مرغما إلى صفوف المعرضة بشتى الطرق وتقديم مبلغ مالي يقدر ب 20 مليون كأداة أغراء.
وخلفت هذه الأحداث نوعا من الإستياء لدى سكان الجماعة على حد تعبير المشتكي لكونها تخالف جميع القوانين المنظمة للانتخابات وحرية الانتماء الحزبي(حسب الشكاية التي تتوفر شيشاوة الان على نسخة منها)، مضيفا أن الكلمة الفيصل سيقولها القضاء.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...