الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصري..أخشيشن يدخل على خط الأزمة بين مجلس الجهة وممثلي شيشاوة بجهة مراكش

  • الأربعاء 10 مايو 2017 - 15:00

                 وأكودار وخوشان يؤكدان تعهده للتأهيل الإستعجالي لمستشفى محمد السادس
حسن الحسن – شيشاوة الآن
بعد الضجة الإعلامية التي تسبب فيها حرمان إقليم شيشاوة من المشاريع الاجتماعية الصحية التي دشنتها مؤسسة جاسم واحمد بن جاسم الخيرية يوم الاثنين الماضي، وما رافقها من أزمة سياسية بعد تلويح ممثلي إقليم شيشاوة بوضع استقالاتهم فوق مكتب أحمد اخشيشن والسخط العارم الذي انتاب الفاعلين الترابيين والمؤسساتيين بإقليم شيشاوة، علمت الجريدة من المستشارين الجهويين الاستقلالي أكودار رشيد ونعيمة خوشان المنتمية لحزب الأصالة والمعاصرة، أن احمد أخشيشن رئيس جهة مراكش اسفي، دخل على خط الأزمة، وذلك عبر تأكيده أنه وعيا منه بالخصاص الذي يعانيه إقليم شيشاوة على مستوى البنيات الصحية سيعمل بمعية ممثلي إقليم شيشاوة بالجهة والمجلس الإقليمي والسلطات الإقليمية على بلورة ورقة تقنية لتأهيل المستشفى الإقليمي محمد السادس لمحوريته بالنسبة للإقليم.
وأضاف المصدرين أن رئيس الجهة على أتم الإستعداد للدخول في شراكات مع الإقليم من أجل تنميته ومع الجهة بصفة عامة، وأن توطين المشاريع بمجلس جهة مراكش اسفي جرى بناء على المعطيات والتقارير التي رفعتها الجهات الوصية على القطاع بالجهة.
وبحسب مصادر متطابقة، فإن رئيس جهة مراكش اسفي قد حدد موعدا للقاء المجلس الإقليمي بشيشاوة في الساعات القليلة المقبلة، لانجاز ورقة تضم الخصاص وتصور مسؤولي القطاع والفاعلين المؤسساتيين والترابيين لتجاوزه وانجاز محضر يلتزم فيه الجميع بتعهداته لنقل الأقوال الى الأفعال وفق جدولة زمنية محددة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

4 thoughts on “حصري..أخشيشن يدخل على خط الأزمة بين مجلس الجهة وممثلي شيشاوة بجهة مراكش

  1. كلام من اجل لدر الرماد في العيون ما ينقص المدينة والجهة اكبر بكتير مما سيناقش جهة بشساغة اقليم شيشاوة لا يتوفر على مدينة في المستوى تتوفر فيه جميع متطلبات الحياة العادية من مستشفى جامعي يلبي حاجيات الاقليم اسواق نمودجية محكمة بأقسامها مرافق ادارية بدل التبعية لمراكش اتمام الشرايين المهم بين مراكش شيشاوة ايمينتانوت بمحورين النقل الحضري شيشاوة النواحي تشجير الاقليم باكمله كلية لتقريبها من الطلبة وحدف كل ما يشوه المدينة مرائب مواد البناء خلق مكانها سوق او محطة لو كان نية صادقة للتنمية المدينة لضهرت بوادرها من زمان العشاء المزيان كتعطي رحتوا من العصربراكا من الطنز

  2. كلام من اجل لدر الرماد في العيون ما ينقص المدينة والجهة اكبر بكتير مما سيناقش جهة بشساغة اقليم شيشاوة لا يتوفر على مدينة في المستوى تتوفر فيه جميع متطلبات الحياة العادية من مستشفى جامعي يلبي حاجيات الاقليم اسواق نمودجية محكمة بأقسامها مرافق ادارية بدل التبعية لمراكش اتمام الشرايين المهم بين مراكش شيشاوة ايمينتانوت بمحورين النقل الحضري شيشاوة النواحي تشجير الاقليم باكمله كلية لتقريبها من الطلبة وحدف كل ما يشوه المدينة مرائب مواد البناء خلق مكانها سوق او محطة لو كان نية صادقة للتنمية المدينة لضهرت بوادرها من زمان العشاء المزيان كتعطي رحتوا من العصربراكا من الطنز…………

  3. اريد ان اعرف هل المسؤولين بجهة شيشاوة يعانون من عاهة او بعد النضر اما ان مستواهم لا يأهلهم الى بان تكون لهم الكلمة من اجل الحصول على مشاريع من اجل الاقليم ام لازالت العقلية القديمة على انهم يسيرون قطيع اين نحن من القلعة بن جرير ايت اورير رغم انها ليست الاهم في جهتها فقد اصبحت مما تتوفر عليه من بنيات تحتية ورواج اقتصادي يكفي الساكنة العيش الكريم كفاكم استهتارا يا ايها المسؤولون شمروا على سواعدكم وادهبوا للبحت عن شراكات جدية في الخليج في اسيا بدل البحت عن سفريات من اجل التمتع على حساب ميزانية الجماعة لاتنتضروا حتى يدقوا عليكم الابواب او يقوم اسيادكم بتقسيم الكعكعة امام اعينكم لتدرفوا الدموع لو اكتشف غاز او بترول في المنطقة فكل خيراتها ستستفيد منها حهات اخرى وليس المنطقة نريد ان يكون ميتاق موحد مهما اختلفت الوان المسؤولين من اجل ازدهار الاقليم

  4. كلام اجوف لايسمن ولايغني من جوع . بما أن رئيس مجلس الجهة على علم بالخصاص الذي يعرفه اقليم شيشاوة من مرافق الحيوية فهي طامة كبرى لأنه لم يتحرك من موقعه الخاص حتى يضمن ان تكون هناك عدالة في توزيع حصاص هذه الهبة وهو أضعف الايمان .
    اما بالنسبة لممثلينا ” المدافعون عن مصالح الاقليم ” في مجلس الجهة فأقول لهم نريد توضيح اين كانو اثناء تفوية هته الهبة الى مناطق اخرى والتى كانت اقليم شيشاوة في امس الحاجة بها . و الغريب في الامر انهم مندهشون مثلنا ماءا حدث .
    اتمنى ان تكون ردت فعل ممثلينا في المستوى . حتى لا يتكرر من هذه “الفضيحة”

التعليقات مغلقة.



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...