*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصري..دركية شيشاوة تعتقل 9 قاصرين وبالغ بتهمة التخريب وسرقة معدات بمركزية المينات بالمزوضية

  • الأحد 2 يوليو 2017 - 13:47

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة شيشاوة من اعتقال عصابة إجرامية تتكون من 9 قاصرين وشخص بالغ، بتهمة سرقة وتخريب ممتلكات مؤسسة عمومية في شخص مركزية مجموعة مدارس المينات بجماعة أهديل، يوم الثلاثاء الماضي.
هذا وبحسب مصادر جد عليمة للجريدة، فإن الأظناء العشرة تتراوح أعمارهم ما بين 9 سنوات و18 سنة، أقدموا في عطلة عيد الفطر على سرقة مجموعة من التجهيزات والمعدات من الوسائط التربوية من حواسب وشاشات الكترونية وكتب، بمركزية المينات بجماعة المزوضية، وأن أفراد العصابة الإجرامية قاموا بتوزيع المسروق فيما بينهم مناصفة، وهو الأمر الذي أقروا به للضابطة القضائية أثناء التحقيق معهم في المنسوب إليهم.
وتم اعتقال المتهمين بعد شكاية في الموضوع تقدم بها مدير مجموعة مدارس المينات لدى عناصر الدرك الملكي في الموضوع، وأثناء التحقيق العميق الذي باشرته ذات العناصر، من خلال البحث مع الأطر التربوية واطر التدريس في المؤسسة عن الأشخاص المشتبه أو المشكوك في إمكانية وقوفهم وراء هذه الأفعال، إلى أن وصلوا إلى هويتهم بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.
والى ذلك تم اقتياد المتهمين إلى مركز الدرك الملكي وتحرير محاضر قانونية تضمنت الاعترافات المبدئية للمتهمين من أجل المنسوب إليهم، وتم تقديمهم أمام أنظار وكيل الملك الذي تابع القاصرين التسعة في حالة سراح إلى جلسة 24 يوليوز الجاري، فيما قرر إيداع الشخص العاشر البالغ بسجن الأوداية إلى جلسة 12 يوليوز الجاري لتنطلق أطوار محاكمته.
جدير بالذكر أن مدير مركزية المينات باشر فور علمه بالخبر الإجراءات القانونية بالتنسيق مع المصالح المختصة بالمديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة، عكس مدير مجموعة مدارس أولاد بوعنكة بجماعة سيدي محمد دليل الذي لم يقم بنفس الإجراء بعد سرقة وتخريب مجهولين لمدرسة العوامر في نفس الأسبوع.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...