*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

السيبة..أرباب سيارات الأجرة يرفعون تسعيرة الرحلات إلى الضعف بخط متوكة امنتانوت والساكنة تطالب “لفتيت” بتثبيت التسعيرة+ وثيقة

  • الثلاثاء 6 مارس 2018 - 12:12

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
طالبت ساكنة جماعة وقيادة بوابوض في شكاية موجهة إلى عبد الواحد الفائت وزير الداخلية، بالتدخل لوقف حالة السيبة التي تعتري التنقل بين جماعة بوابوض وجماعة امنتانوت، بسبب سائقوا سيارات الأجرة المرخص لها لاستغلال هذا الخط الطرقي والذين رفضوا تسعيرة النقل المسموح بها والواجب أداؤها من طرف الزبناء.
وقال نص الشكاية الموجة لكل من وزير الداخلية ووزير التجهيز، أن أرباب السيارات أرهقوا جيوب المواطنين بتسعيرة 20 درهما بدل 10 دراهم الجاري بها العمل، مطالبين وزير الداخلية وباقي المصالح المختصة بتحديد التسعيرة بما يضمن حماية القدرة الشرائية للمواطنين. وكشف المشتكون أن سائقوا السيارات الأجرة لجأوا في الآونة الأخيرة إلى مضايقة أصحاب النقل المزدوج، بعد احتجاج الساكنة على التسعيرة الصاروخية التي كوت جيوبهم خاصة على مستوى مدخل امنتانوت، وقيام أرباب السيارات الكبيرة (الصنف أ) باصطحاب رجال الشرطة الذين يقومون بدورهم بتوقيف كل سيارة تابعة للنقل المزدوج أو تلك المعروفة ب”العتاقة” أو “الخطافة”.
واتهم المشتكون رجال الشرطة بترهيب مرافقي “الخطافة” وتوقيفها أحيانا لأزيد من ساعة وهو ما يتسبب في تأخير قضاء مأربهم التي انتقلوا من أجلها إلى امنتانوت أو المناطق المجاورة لها، ووصفت الشكاية هذه المضايقات بالخرق السافر بالحقوق في حق التنقل ملتمسين فتح تحقيق في الموضوع وثني رجال الشرطة عن العمل تحت تعليمات سيارات الأجرة.

28740833_1086326624841661_927899121_n (1)

عبر عن رأيك

One thought on “السيبة..أرباب سيارات الأجرة يرفعون تسعيرة الرحلات إلى الضعف بخط متوكة امنتانوت والساكنة تطالب “لفتيت” بتثبيت التسعيرة+ وثيقة

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...