*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الخطر يهدد تلاميذ مدرسة تمر وسطها طريق بالزاوية النحلية

  • السبت 6 أكتوبر 2018 - 11:45

حصلت جريدة “العمق” من مصادرها على صور لمجموعة مدارس النبوغ المركزية الواقعة بجماعة الزاوية النحيلة إقليم شيشاوة، هذه المدرسة يفرق بين سورها وأقسام أخرى بنيت لتجاوز الاكتظاظ طريق تمر منه وسائل النقل.
مصادر الجريدة هناك قالت إن المدرسة “تعيش جملة من المشاكل حيث لا وجود لسور يجمع أقسام المدرسة بل يفرق بينهم طريق تمر منه السيارات والشاحنات الأمر الذي يشكل خطورة على التلاميذ الصغار”.
ويضيف المصدر أن “البنية التحتية للأقسام لا ترقى لمستوى التحصيل العلمي ذلك لاهتراء بنية الأقسام وتشوهها، وأن الأطفال يعانون من البرد خاصة في فصل الشتاء لعدم توفر النوافذ على الزجاج وتسرب مياه الأمطار داخل الأقسام، مع غياب المساحات الخضراء في ساحة المؤسسة الضيقة”.
كما “لا تتوفر المؤسسة على الماء بشكل يومي سواء للشرب أو للتنظيف، أما المراحيض فهي غير صالحة للاستعمال بسبب انقطاع المياه”، حسب ذات المصادر.
هذا الأمر الذي أقرته مديرة مركزية النبوغ في تصريح للعمق، حيث قالت أن “المؤسسة تعيش وضع صعبا وصفته “بالوضعية المدعدعة”، وقد سبق أن جمعنا لقاء مع المديرية الإقليمية للتعليم ومجلس جماعة الزاوية النحيلة لإيجاد حلول للمشاكل التي تعرفها إلا أنه لم يتم دمجها في برنامج تأهيل هذه السنة”.
وتضيف المديرة “أننا اليوم نعمل على تدبير حلول ترقيعية رفقة جمعة آباء وأولياء التلاميذ ومساهمة الأساتذة المدرسين قصد ترميم وصبغ الجدران حتى يشعر التلاميذ أنهم في مدرسة، كما أننا في القريب سنعقد اتفاقية مع جمعية أخرى للماء قصد تزويد المدرسة بشكل يومي بالمياه”. ( عن العمق الإلكترونية)

QRS1e-507x380 6W7zb-507x380 JapbA-507x380

 

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...