*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

580 مواطن بأهديل يستفيدون من خدمات طبية متنوعة في قافلة طبية تطوعية

  • الإثنين 21 يناير 2019 - 12:46

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
أشرف فريق من الأطر الطبية المتطوعة، يوم أمس الأحد 20 يناير، على تنظيم قافلة طبية، لفائدة ساكنة دوار المكردعين بجماعة أهديل، همت عددا من التخصصات الطبية، بشراكة بين المندوبية الإقليمية للصحة وجمعيتي تاجوجت والأمل لمحاربة السرطان.
واستفاد من هذه القافلة أزيد من 580 من سكان المكردعين والدواوير المجاورة له، بحضور مندوبة الصحة نور الهدى تامر والباقلي رئيس جماعة أهديل وكبور التويجر الممرض الرئيسي بقسم المستعجلات وعدد من الفعاليات المدنية المتطوعة لإنجاح هذه المبادرة الصحية.
وبحسب ما كشفته مندوبة الصحة للجريدة، فإن مجموع المستفيدين، يتوزعون على الشكل الآتي بحسب طبيعة الخدمات الطبية المقدمة لهم:
-الطب العام 295،
– الفحص بالصدى 65،
– قياس البصر 53،
– تحاليل داء السكري 121،
– الكشف عن سرطان الثدي 25،
– الكشف عن سرطان عنق الرحم 21،
واستقدمت المندوبية الإقليمية لإنجاح هذه القافلة الوحدة الطبية المتنقلة التي تتوفر على جهاز الفحص بالصدى وقياس البصر من الجانب اللوجستيكي، أما من حيث الموارد البرية فقد تطوع قرابة 21 إطارا يتوزعون بين مولدات، طب عام، الصيدلاني وطب العيون وطب النساء والتوليد.
وفي السياق ذاته اعتبر كبور التويجر الممرض الرئيسي لقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لشيشاوة، والذي شارك في هذه القافلة، أن أطر المستشفى الإقليمي الطبية والشبه الطبية وإداريين على أثم استعداد لتلبية دعوة كل الإطارات الجمعوية الراغبة في تنظيم القوافل الطبية لفائدة ساكنة المداشر والمناطق الجبلية التي تعرف هذه الأيام موجة برد قارس، في إطار الواجب الإنساني والوطني.
وأضاف، أن القافلة خلفت تجاوبا وارتياحا في صفوف الساكنة من مختلف الفئات العمرية، وأن هذا النفس التطوعي سيستمر رغم بعض المعيقات التي تطرحها الطبيعة الجغرافية للمناطق الجبلية النائية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...