*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو..الدكتور الشاكري مدير المستشفى الإقليمي بشيشاوة:”القافلة الطبية الجراحية ناجحة بكل المقاييس بفعل روح المواطنة”

  • الإثنين 21 يناير 2019 - 21:41

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
أكد محمد الشاكري مدير المستشفى الإقليمي محمد السادس، نجاح القافلة الطبية الجراحية التي احتضنها قسم الجراحة يومي السبت والأحد الماضيين، والتي نظمتها جمعيتي الخليل للتكافل الاجتماعي والأمل لمحاربة داء السرطان بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة وإدارة مستشفى محمد السدس بشيشاوة، وذلك في تصريح حصري لميكروفون “شيشاوة الآن”.
وأضاف نفس المسؤول، أن هذه القافلة التطوعية استفاد منها المرضى 24 المسجلين على لوائح الانتظار من أجل إجراء العمليات الجراحية على مستوى الفتق والمرارة، والتي كللت كلها بالنجاح بفضل الخبرة والكفاءة الطبيتين للأطر المشاركة. معتبرا ظروف وأجواء القافلة بالجيدة لما طبعها من روح تعاونية وتضامنية وإنسانية وتجسيد لقيم المواطنة الحقة.
وكشف الشاكري أنه جرى رصد موارد بشرية كافية لإنجاح القافلة، حيث شارك فيها ثلاثة أطباء في الجراحة، طبيبين في الإنعاش والتخدير والفريق الطبي والتمريضي المحلي بالمستشفى الإقليمي محمد السادس، منوها بكل الأطر الطبية والجمعوية في شخص جمعية الخليل لتكافل الاجتماعي وجمعية الأمل لمحاربة داء السرطان التي ساهمت في إنجاح هذه القافلة النوعية التي تستهدف تقليص عدد المرضى المسجلين في لوائح الانتظار.
وفي السياق ذاته قال العلوي عثمان، اختصاصي في التخدير والإنعاش، أن القافلة استهدفت المرضى المنحدرين من الأوساط الهشة ومرت في ظروف جيدة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...