الرئيسية > اخبار شيشاوة

خروج ما بين 45 و 55 شخصا للاحتجاج ضد مشروع لتدبير النفايات الطبية بشيشاوة

  • الأربعاء 6 فبراير 2019 - 17:39

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
نظم ما بين 45 و 55 محتجا صباح اليوم الأربعاء 6 فبراير، وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية شيشاوة، وذلك احتجاجا على استعداد أحد المستثمرين إقامة مشروع مختص بمعالجة النفايات الطبية بالحي الصناعي المخصص للمشاريع الاستثمارية.
هذا ردد المحتجون شعارات من قبيل:”شيشاوة جوهرة ماشي مزبلة” مطالبين المنتخبين والسلطات المحلية بالتدخل لإنقاذ بيئة المدينة، ورفع المحتجون لافتات تؤكد أن الحق في البيئة السليمة حق وليس ب”الصدقة” في إشارة إلى كون الحق في البيئة ثابت دستوري إلى جانب الحقوق الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب لافتة أخرى باسم “ساكنة المدينة ترفض قطعا” إقامة المشروع المذكور.
وانطلقت هذه المسيرة الاحتجاجية من أمام معهد القران الكريم المتواجد بمدخل مدينة شيشاوة من جهة الطريق المؤدي إلى مراكش في اتجاه مقر بلدية شيشاوة، حيث استقرت الوقفة بضع دقائق بالتزامن مع أشغال دورة فبراير العادية للمجلس الجماعي لشيشاوة لتنتقل إلى أمام مقر عمالة شيشاوة.
وتضاربت الآراء بخصوص حجم الوقفة بين الجهات الداعية والراعية للوقفة الاحتجاجية والسلطات المحلية، الأولى التي حددتها في المئات، فيما مصدر مسؤول من السلطات المحلية حصرها ما بين 45 و 55، وشدد هذا الأخير أن المحتجون مارسوا حقهم في الاحتجاج دون أية مضايقات تذكر.
وخلفت هذه الوقفة انقساما في الشارع الشيشاوي بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة، خصوصا أن المجلس الجماعي لشيشاوة قد برمج عقد لقاء تواصلي مع الهيئات المدنية لتدارس مدى التأثير البيئي من عدمه للمشروع على بلاد شيشاوة وعبادها.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages