الرئيسية > اخبار شيشاوة

ساكنة حي المسيرة تشتكي “للكراب” مالك ضيعة فلاحية بشيشاوة وسع حدود ضيعته على حساب منازلهم

  • السبت 9 فبراير 2019 - 21:12

سميرة الخصاصي – شيشاوة الآن
تشتكي ساكنة حي المسيرة بمدينة شيشاوة، خاصة القاطنين بالضفة الغربية، بعد أن أقدم مالك ضيعة فلاحية بقطع الطريق بواسطة “الزرب” واحتلاله لمساحات من الأراضي المقابلة لمنازلهم، حيث تجاوز حدود المسطرة في أرضه المحفظة واحتلال الملك العمومي لحي المسيرة على عرض 6 أمتار وما يزيد عن 500 متر طولا التي هي ملك تجزئة المسيرة.
وبحسب نص الشكاية التي تتوفر “شيشاوة الآن” على نسخة منها، فإن احتلال الملك العمومي من طرف مالك الضيعة المسمى ( فارس.ال)، جرت معاينته في شهر يونيو 2017، من طرف لجنة مكونة من باشا المدينة وممثل من بلدية شيشاوة، وتعهد خلالها بإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، بحضور الطبوغرافي الذي عين له الحدود الرسمية للبلاد بعد جني غلة الدلاح في الموسم الفلاحي الماضي.
وأضافت الشكاية، أن المعني بالأمر يمتنع عن الرجوع إلى حدوده وبقي متشبثا بامتلاكه بالقوة، مما شكل ولا زال خطرا على الساكنة بالأشواك والصبار المغروسين بجوار منازل الساكنة بالإضافة إلى تهديدات الثعابين والعقارب والحشرات السامة، بسبب الضيعة المذكورة.
والتمس المشتكون من بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، إعطاء أوامره للجهات المختصة لمطالبة المحتل بإخلاء الملك العمومي وبالرجوع إلى حدوده حسب رسمه العقاري مع إزالة الأشواك والصبار مع الحائط الذي بناه بصفة عشوائية في هذا الملك العمومي التابع لتجزئة المسيرة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages