الرئيسية > اخبار شيشاوة

الدكتور الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي يترأس لقاء تأطيريا لخطباء مساجد دائرة شيشاوة ويحثهم على الالتزام بثوابت الأمة

  • الخميس 14 فبراير 2019 - 09:02

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
نظم المجلس العلمي المحلي لشيشاوة بتنسيق مع مندوبية الشؤون الإسلامية بمسجد عمر بن الخطاب يوم الأربعاء 13 فبراير، لقاء تواصليا لفائدة خطباء مساجد دائرة شيشاوة، تحت شعار قوله تعالى:”ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين”.
هذا وقد افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها أعطى الكلمة مسير اللقاء الأستاذ احمد ابرهان –إمام مؤطر- لرئيس المجلس العلمي الدكتور عبد الحق الأزهري؛ عبر من خلالها عن سعادته بهذا اللقاء التواصلي ومبرزا أهمية الخطيب ودوره في إصلاح المجتمع، مستعرضا في ذلك بعض الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الخطيب ومصححا لها، ومؤكدا على ضرورة التزام الخطيب بثوابت الأمة باعتباره نائبا عن أمير المؤمنين، ليختتم كلمته في الأخير بمجموعة من التوجيهات والإرشادات التي قد تساعد الخطيب في إعداد خطبته حتى تكون هادفة.
من جانبه أبرز المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية الأستاذ محمد النجمي في كلمته مكانة الخطيب في المجتمع باعتبار الأمانة التي حمله الله إياها وباعتبار خطبة الجمعة وسيلة الدعوة إلى الله يتم من خلالها تقويم وتصحيح أخطاء المجتمع، خاتما كلمته بالشكر للمجلس العلمي على تنظيمه مثل هذه اللقاءات التواصلية.
وفي سياق حديثه عن خطبة الجمعة ومضمونها وأهدافها، أسهب الأستاذ أحمد الجواي –عضو بالمجلس العلمي- في الحديث عن اصطفاء الله عز وجل ليوم الجمعة من بين أيام الأسبوع، وعن مكانة منبر الجمعة وميزتها بين المنابر الأخرى، مؤكدا على ضرورة تحلي من يتقلد منبر الجمعة بالعلم والحكمة ومعرفة استغلال مثل هذه الفرص التي قد لا تتاح لغيره.
هذا، وعنون الأستاذ محمد نيت عبد الله – عضو بالمجلس العلمي- مداخلته بالخطيب الناجح، قسم محاورها إلى فقرتين مبرزا في الأولى الصفات الأخلاقية للخطيب وفي الفقرة الثانية الصفات العلمية التي ينبغي أن يتصف بها الخطيب حتى تكون خطبته ناجحة .
وقد اختتم اللقاء بتوجيه كلمة شكر للخطباء على حضورهم وحسن إصغائهم والدعاء الصالح لأمير المؤمنين وكافة المسلمين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages