*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أساتذة ثانوية ابن الهيثم غاضبون من إقصائهم من حضور حفل تفوق تلاميذهم ويحملون الإدارة المسؤولية

  • السبت 16 فبراير 2019 - 12:11

حسن الحسن-شيشاوة الآن

اشتكى عدد من أساتذة ثانوية ابن الهيثم بامنتانوت من تهميشهم وإقصائهم خلال الحفل الذي نظمته الثانوية بحر هذا الأسبوع ،والذي خصص  للاحتفال بالتلاميذ المتفوقين.

وأضاف المشتكون أن إدارة المؤسسة قامت وبإرسال دعوات لكل الجهات المحتمل حضورها إلى جانب استقبال المدير الإقليمي ضمن فعاليات هذا الحفل،في حين تم اقصاء الفاعل الرئيسي في تفوق المتعلمين وهم فئة الأساتذة الذين تم تغييبهم قسرا في هذا الحفل،سواء بعدم دعوتهم أو بغيابهم في عبارات الشكر والثناء التي قيلت في حق الجميع باستثناء الأساتذة.

هذا السلوك الذي وصفه المحتجون بالفاقد لثقافة الإعتراف ،والمفتقر للتدبير التشاركي والتعبئوي في تفعيل الحياة المدرسية.

وأضاف الأساتذة أن ممارسة إدارية كهذه من شأنها ثني الأساتذة عن الإنخراط في أنشطة المؤسسة وتفعيل الحياة المدرسية والمشاركة في أنشطة النوادي التربوية.

واستهجن الأساتذة سلوك الإدارة الذي وصفوه “بالتصاور والزواق”في غياب إشراك الفاعلين الحقيقيين في صناعة نجاح التلاميذ،الذين يهنئونهم على ماحققوه من نتائج طيبة متمنيين لهم دوام التوفيق،وينأون بهم عن كل سلوك تتحمل الإدارة وحدها مسؤوليته.

وختم المحتجون كلامهم بالقول:”احنا كنا كانقريو في أقسامنا والحفل خدام ،و ماكاينش اللي قالها لينا،وهذا ما جعلنا نشعر بنوع من الاستصغار لدورنا،قبل أن تتنبه الإدارة للأمر وترسل لنا رسائل عبر الواتساب ،في محاولة لتدارك الأمر.”

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...