الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..قضاة المجلس الجهوي للحسابات يحلون بجماعة سيدي غانم للتحقيق في صفقات عمومية و”ليبوند كوموند”

  • الإثنين 11 مارس 2019 - 11:42

أحمد المسعودي – شيشاوة الآن
حل في هذه الأثناء من صباح اليوم الاثنين 11 مارس، قضاة المجلس الجهوي للحسابات، بمقر جماعة سيدي غانم، لاجراء عمليات الافتحاص والتدقيق المالي والاداري بهذا المرفق المعني بخدمات القرب المحلية.
وبحسب مصادر للجريدة، فإن زيارة قضاة ادريس جطو لجماعة سيدي غانم ستستغرق قرابة ثلاثة ايام، للوقوف على مختلف الصفقات العمومية التي اجرتها الجماعة خاصة تلك المرتبطة بطلبات سند “بوند كوموند” وتنفيذ بعض الأشغال من قبل مقاولات محلية من جهة وبعض العمليات والادارية.
وأضاف نفس المصدر، أن عمليات الافتحاص الجارية الآن بمقر جماعة سيدي غانم، تأتي استنادا على شكاية تقدم بها المقاول محمد ايت القايد، يتهم فيها المجلس الجماعي لسيدي غانم باعلان صفقة جديدة ضمت أشغال قام بانجازها في صفقة تحت عدد 3/2015 بمبلغ مالي يقدر بحوالي 1687970.00 درهم والتي تخص بناء قنطرة واد تلعنت بنفس الجماعة.
وأضافت شكاية المقاول المشتكي، أنه بعد استكماله لأشغال انجاز المنشأة الفنية المذكورة، في الاجال المحددة بالرغم من العراقيل والمشاكل والضغوطات التي تعرض لها من طرف جماعة سيدي غانم، والمتمثلة في ارغامه على إنجاز اشغال اخرى خارج دفتر التحملات الخاص بالصفقة مقابل وعود لتعويضه ماليا، الى أن تفاجأ باعلان صفقة الأشغال المنجزة وتفويتها لمقاول اخر وتمكينه من مستحقاته في ظروف غير مفهومة.
واتهم المقاول موضوع الشكاية جماعة سيدي غانم بالنصب والاحتيال وسرقة المال العام ومحاولة الضغط عليه ومحاولة استدراجه لإدراجه في صفقة جديدة بنية السرقة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages