الرئيسية > اخبار شيشاوة

ثانوية ابن العربي تصنع التميز وتحتفي باليوم العالمي للمرأة في دورة الأستاذة “العتوبي” بحضور أسرتها في خطوة لتكريس قيم الاعتراف بالكفاءات النوعية

  • الإثنين 11 مارس 2019 - 17:45

عبد الصمد ايت حماد شيشاوة الآن
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمت ثانوية ابن العربي التأهيلية بمدينة شيشاوة يوم 11مارس 2019 نون النسوة في دورتها الخامسة، وقد اختار المنظمون أن تكون الدورةُ دورةَ الأستاذة بهيجة، مدرسة مادة اللغة الفرنسية بالسلك الثانوي التأهيلي، تقديرا منهم لمجهوداتها التربوية والتعليمية والاجتماعية، واعترافا من خلالها بالتضحيات الجسام التي تبذلها كل الأستاذات العاملات بالثانوية بكل حب وإخلاص، ودونما كلل أو ملل، بحضور أسرة المحتفى بها وعدد من اطر هيئتي التدريس والادارة.
وابرز المنظمون من خلال هذا الاحتفاء الدور الجليل الذي تقوم به الأستاذة بهيجة العتوبي خدمة للنشء، فعلاوة على تفانيها وإخلاصها في العمل من داخل الفصل، فالأستاذة منبعٌ تتقاطع فيه كل مشاعر الأمومة وروح المبادرة والمتابعة النفسية والاجتماعية للتلاميذ من داخل مركز الاستماع والوساطة التربوية.
وفي هذا الصدد أكد الأستاذ عبد الله مركوك مدير الثانوية في كلمة له بالمناسبة، أن الأستاذة المحتفى بها جديرة بهذا الالتفاتة الطيبة، نظرا لرقة مشاعرها وطيب خاطرها وسَعة صدرها، إذ نبه الأستاذ ممازحا التلاميذ بلغة مجازية بألا يتجاسروا على أن تطأ أقدامهم خيالات الأستاذة بهيجة، في إشارة منه إلى ضرورة إيلائها كل التقدير والوقار والاحترام.
كما أعربت الأستاذة فتيحة همي في كلمة ألقتها بهذه المناسبة، أصالة عن نفسها ونيابة عن باقي الأستاذات، عن صدق مشاعرها تلقاء الأستاذة، فقد رأت فيها إنسانةً خلوقةً وصبورةً ومضحّيةً وعنوانًا بارزًا لكل مشاعر الإنسانية الصادقة.
وهو الأمر نفسه الذي أكده الأستاذ محمد دلال بصفته رئيسا لجمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إذ لم يتوان في دعوة التلاميذ إلى مزيد من التقدير والاحترام والتأدب في حضرة أساتذتهم وأستاذاتهم.
وتأتي هذه الدورة امتدادا للدورات السابقة التي نظمتها الثانوية تحت عنوان نون النسوة، حيث ألِفَت المتعلمات أن تتقلدن مهاما إدارية وتربوية، فمنهن من تقوم بدور المدير ومن تقوم بدور الناظر ومن تقوم بدور الحارس العام، كما أن بعض التلميذات تتكلفن بإنجاز بعض فقرات الدرس داخل الفصول.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages