الرئيسية > اخبار شيشاوة

خطير وبالصور..منزل آيل للسقوط يهدد حياة أم وأربعة أيتام بشيشاوة ونشطاء يطلقون نداء للتضامن

  • الإثنين 11 مارس 2019 - 19:52

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
تعيش أرملة بحي “أولاد باني” الحي المحمدي، تحت سقف منزل ايل للسقوط، بمعية أربعة أيتام يتابعون دراستهم بالمؤسسات التعليمية بمدينة شيشاوة.
“شيشاوة الآن” عاينت وضعية المسكن الذي تتخلله شقوق في مراحل متقدمة وسقف بدأ في التساقط، نظرا لتآكل الحديد وقدم التسقيف المنزلي بالطريقة القديمة (ضالة صانطا)، وهو ما يهدد أمن وسلامة خمسة أشخاص لضيق ذات اليد.
وعاينت الجريدة انهيار جزء من هذا المسكن كما توضح الصور موضوع المقال، وقالت الأرملة المسماة ( نعيمة.ب) للجريدة، أنها حلت بمدينة شيشاوة قبل عشر سنوات من الآن، وأنها كانت تقطن بمعية زوجها واطفالها، الى أن توفت المنية زوجها الذي كان يعمل قيد حياته سائقا لشاحنة، لتجد نفسها في مواجهة مع مشاق الحياة ومتطلباتها التي لم تعد ترحم.
هذا وأطلق نشطاء في القارة الزرقاء “الفايسبوك” نداء تضمانيا لجمع مساعدات مالية أو عينية لإنقاذ هذه الأسرة من التشرد الذس لا بديل له في عدم تدخل المحسنين او السلطات المختصة من جهة ومن فاجعة إنسانية لا قدر الله في حالة الانهيار الكامل للمسكن في أية لحظة.
وهذا هو مضمون النداء الذي تناقله النشطاء في صفحاتهم الفايسبوكية وعبر تطبيقات “الواتساب”:
في إطار التضامن والتكافل الإجتماعي و تقديم العون والمساعدة، نود ان نخبركم أن احدى الأمهات الأرامل تعرض منزلها إلى الإنهيار الجزئي بالحي المحمدي، و قد نجى افراد الأسرة، المكونة من خمسة أفراد من موت محقق لولا لطف الله، ونشير ان هذه السيدة توفي زوجها وهي أم لأربعة أبناء، لذا نهيب بكل من أراد ان يساهم في اعادة بناء منزل هؤلاء الأيتام ان يتصل بهذه الأم على الرقم التالي: 0632299142.
والله لا يضيع أجر المحسنين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages