الرئيسية > اخبار شيشاوة

عيلا رئيس جماعة كماسة يدشن مسيرته الرئاسية بخرق القانون وحرمان المعارضة من لجنتها وتطالب العامل “الكراب” بالتدخل صونا للقانون

  • الثلاثاء 12 مارس 2019 - 15:55

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
وجه فريق معارضة المجلس الجماعي لكماسة شكاية الى عامل إقليم شيشاوة، بشأن خرق المجلس لمقتضيات المادة 27 من القانون التنظيمي 14-113 والمادة 62 من القانون الداخلي للمجلس.
وأشارت المعارضة في شكايتها التي تحمل توقيع أربعة أعضاء: عبد الله المصباحي، محمود بوعدي، حميد الأشقر ونسرين بنفضيل المنتمون لحزب العدالة والتنمية، أنه خلال اجتماع الدورة الإستثنائية المنعقد يوم الاثنين 11 مارس الجاري، تم خرق مقتضيات المادة 27 من القانون التنظيمي المشار اليه، والتي جاء فيها:” تخصص احدى احدى اللجان الدائمة للمعارضة، يحدد النظام الداخلي للمجلس كيفيات ممارسة هذا الحق”، ومقتضيات المادة 62 من النظام الداخلي والتي تنص على مايلي:” تخصص رئاسة اللجنة الدائمة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية لعضو من المعارضة، في حالة عدم وجود عضو من المعارضة يفتح الترشيح لباقي اعضاء المجلس لشغل هذا المنصب، باستثناء الرئيس ونوابه”.
وأردفت الشكاية، أنه خلافا لما جاء في هاتين المادتين فإن الرئيس اخضع رئاسة هذه اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية مباشرة للترشيح والتصويت ليشغلها عضو من الأغلبية ويحرم بذلك المعارضة من حقها الذي منحه لها القانون.
واتهمت المعارضة التي يقودها الرئيس السابق المبعد من منصب الرئاسة بناء على حكم اداري قطعي المستند على ملتمس الإستقالة المقدم من قبل ثلاثة ارباع اعضاء المجلس، عبد السلام عيلا رئيس مجلس جماعة كماسة، بتجاهل تنبيه المعارضة لهذا الأمر مع الحرص على التطبيق السليم للقانون.
والتمست المعارضة من العامل الإقليمي، التدخل احتراما للقوانين المنظمة للجماعات وكذا انصافا لفريق المعارضة وذلك بالتدخل لتطبيق المادتين المشار اليهما اعلاه.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages