*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ساكنة تجزئة النهضة امتداد بشيشاوة تشكو التهميش والحصار وتطالب السلطات بالعدالة التهييئية كما باقي احياء المدينة

  • الثلاثاء 19 مارس 2019 - 06:44

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
تعاني تجزئة النهضة امتداد بمدينة شيشاوة، من مشاكل افقدتها قيمتها العقارية، ابرزها الحصار المضروب عليها من كل حانب، حيث لا تتوفر التجزئة الا على مدخل واحد ووحيد، وهو عبارة عن منعرج ضيق وخطير تسبب في عدة حوادث خاصة لفئة مستعملي الدراجات من تلاميذ الثانوية التقنية والساكنة.
وتتعمق معاناة ساكنة هذه التجزئة مع المدخل اليتيم، بركن زبناء العمران لسياراتهم امام وكالة العمران وما يتسبب فيه ذلك من ضيق طرقي. وتنضاف لهذا المشكل خطر الصناديق الكهربائية الخاصة ببقع التجزئة غير المبنية، حيث أن أغلبها مكسر والصالح منها غير مقفل بإحكام، مما يشكل خطرا على الساكنة والمارة وخاصة الاطفال الصغار وتلاميذ المؤسسات التعليمية. كما تشهد التجزئة ضعفا كبيرا في الانارة العمومية ليلا مما يجعلها ملاذا للمشردين والمشتبه فيهم وذوي النيات السيئة من محترفي الجريمة والاعتداء على المارة.
هذا وناشد كل من يوسف ايت علال رئيس جمعية النهضة امتداد للتنمية والتضامن بشيشاوة وحسن زاوك كاتب عام الجمعية، في اتصال ب”شيشاوة الآن” السلطات المختصة في شخص بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة وباشا المدينة، للتدخل العاجل لحل هذه المشاكل في أقرب الاجال،وايلاء هذه التجزئة العناية اللازمة كما باقي الأحياء بالمدينة لتنزيل العدالة التهييئية.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...