*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

قاضي التحقيق بجنايات مراكش يودع مستشارا استقلاليا من ايت حدو يوسف سجن الأوداية بتهمة استخراج مواد معدنية بمناجم “سكساوة” بدون ترخيص والاتجار فيها

  • الثلاثاء 19 مارس 2019 - 17:00

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، زوال اليوم الثلاثاء 19 مارس، ايداع مستشار جماعي بجماعة ايت حدو يوسف سجن الأوداية، بعد متابعته من طرف النيابة العامة بتهمة استخراج مواد معدنية من أحد المناجم المحلية بالجماعة بدون ترخيص ومحاولة سرقة رؤوس اغنام ليلا.
وتعود تفاصيل القضية الى يوم الاحد 17 مارس، حيث وضع المستشار الجماعي الاستقلالي ادريس واكريم، رهن تدابير الحراسة النظرية، بعد أن اتهمه شقيقان بمحاولة سرقة اغنامهما ليلا داخل إسطبل تقليدي بدوار “تاسا”.
وبحسب نفس المصادر، فإن المستشار الجماعي الموقوف والذي هو موضوع مذكرة بحث وطنية صادرة عن سرية درك امنتانوت من اجل تهمة سرقة تراب معدني بأحد أوراش استخراج المعادن التابع لشركة “مناجم سكساو “، لوحظ على وجهه من جهة الانف واسفل العين اثر ضرب وعنف تلقى بسببها الاسعافات الأولية على مستوى المستوصف الصحي بامنتانوت.
وأن هذا الايقاف جاء بناء على شكاية تقدم بها احد الشقيقين لدى الدرك الملكي بناء على شكاية شفوية عبر الهاتف المحمول بتنسيق مع السلطات المحلية، والتي انتقلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد وتسلمت المتهم الذي نقل الى امنتانوت من اجل التحقيق معه وتمكينه من الاسعافات، في انتظار تقديمه امام جنايات مراكش في المنسوب إليه بخصوص تهمة الاتجار في معادن مسروقة.
وفي اتصال للجريدة بمصادر مقربة من المستشار الجماعي الموقوف، أكدت أن هذا الأخير تعرض للاعتداء بالتعذيب والضرب والاحتجاز من قبل شقيقين ينحدران من دوار “تاسا” بنفس الجماعة، وذلك أثناء ممارسته لنشاطه اليومي المتمثل في جمع الحطب بجوار مسقط رأسه بدوار “ثلاث نتنغا”.
وبحسب معطيات وفرتها نفس المصادر للجريدة، فإن الشخصين المقترفين لهذا الاعتداء الشنبع والملقبين ب”تاروا نمجود”، ترصدا تحركات المستشار الجماعي الاستقلالي منذ صباح أمس إلى أن شرع في عملية جمع الحطب وتقطيعه بواسطة فأس وحبل، فهاجماه بواسطة “هراوات”، مما تسبب له في جروح وصفتها مصادرنا بالخطيرة والحرجة.
واردف المصدر المقرب من المستشار الجماعي، أن الشقيقين المعتديين والمستشار الاستقلالي بينهما صراع منذ مدة، من خلال ملف قضائي يروج في ابتدائية امنتانوت من اجل تهمة تبادل الضرب والجرح، نقلا المستشار الاستقلالي الى إسطبل الماشية المملوك لهما وقاما باحتجازه من زوال امس الى ساعات متأخرة من الليل، حيث ربطاه بعمود خاص بربط الحمار لتلفيقه تهمة السرقة، مشددا أن حسابات سياسية واطراف سياسية دخلت على الخط لتعميق معاناة المستشار الاستقلالي وفقا لروايته.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...