*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يحتجون أمام مديرية التعليم بشيشاوة وانزال أمني ملحوظ بمحيط عدد من المصالح الخارجية + صور

  • الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:33

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
يعرف محيط المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة، في هذه الاثناء من زوال اليوم الأربعاء 20 مارس، وقفة احتجاجية للتنسيقية الإقليمية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بالموازاة مع اضىابهم المفتوح منذ ثلاثة أسابيع لمطالبة الوزارة الوصية بادماجهم ضمن أطرها في الوظيفة العمومية بدل ما يعرف بأكر الأكاديميات.
وردد المحتجون شعارات سخط وتنديد بالمقاربة التي اعتمدتها الوزارة الوصية في معالجة مطالب التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الى جانب شعارات تمركزت كلها حول المخاطر المحدقة بالمدرسة العمومية في بلادنا.
وتأتي هذه الوقفة الإحتجاجية تبعا لبلاغ سابق صادر عن التنسيقية الوطنية والذي طالبت فيه مناضليها بتعميم شكلها النضالي الممثل في الاحتجاج والاعتصام ليلا بمقرات المديريات التعليمية.
وبالموازاة مع ذلك يعرف محيط المديرية ومحيط مقر عمالة شيشاوة، تمركز عدد من موظفي المصالح الأمنية وسيارات تابعة للأمن الوطني والقوات المساعدة بجانبها الى جانب السلطات المحلية واعوان السلطة.
وقالت مصادر من تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أن مطلبهم في الترسيم ضمن اطر الوظيفة العمومية لا زال قائما ولا يمكن التنازل عنه، محملا وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر مسؤولية الأزمة القائمة والتي يدفع تلميذ المدرسة العمومية ضريبتها.

dav

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...