*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نقابة UNTM بشيشاوة تحذر من سنة دراسية بيضاء وتؤكد رفضها للحلول الترقيعية المفروضة لكسر الإضراب المفتوح لأساتذة التعاقد

  • الخميس 21 مارس 2019 - 11:06

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
حذرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بإقليم شيشاوة، (حذرت) من سنة دراسية بيضاء امام استمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في اعنتها وفتحها لجبهات صراع جديدة ووقوفها في وجه المطالب الشرعية لرجال ونساء التعليم.
الهيئة النقابية قالت في بيانها الشديد اللهجة، أن الوزارة الوصية والاكاديمية الجهوية مستمرتين في نهج سياسة الهروب الى الامام، ضاربتين عرض الحائط مصلحة التلميذ والاستاذ معا ومتخلية بذلك عن كل الشعارات والمبادئ التي كانت تنادي بها ومدمرة ايضا لحاضر ومستقبل المدرسة المغربية. مؤكدة دعمها الدائم للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في نضالهم من اجل الإدماج في الوظيفة العمومية.
وسجلت نقابة الإسلاميين رفضها التوظيف بالعقدة كخيار “استراتيجي” مهين ويكرس اللاستقرار النفسي والمادي والاسري، وكذا رفضها الصريح للحلول الترقيعية المتخذة من طرف المديرية من ضم واسناد الاقسان، داعية الأساتذة والاستاذات الى الرفض والالتفاف حول نقاباتهم الإقليمية، داعية ايضا المديرين والمفتشين الى تحمل مسؤوليتهم التاريخية وعدم الانخراط في مسلسل التضييق والترهيب وتشتيت الجسم التعليمي.
وعلاقة بالشأن النقابي الداخلي، دعت نفس الهيئة الأسرة التعليمية الى الوحدة ورص الصفوف وتنحية كل الخلافات وضرورة شحذ الهمم ورفض الخضوع والاستعداد لخوض جميع الاشكال النضالية من اجل تحقيق كل المطالب.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...