*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفراد..بعد الندوة الصحفية للوزير أمزازي المدير الإقليمي للتعليم بشيشاوة يستنفر أطر المديرية باجتماعات “مارطونية” لبحث سبل لحل أزمة الأساتذة المتعاقدين

  • الخميس 28 مارس 2019 - 08:07

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
أسرت مصادر مطلعة لجريدة “شيشاوة الآن”، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عاشت منذ الساعات الأولى التي أعقبت الندوة الصحفية التي عقدها أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الرباط، أمس الأربعاء 27 مارس، بحضور الوزير الخلفي والصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي، بحضور عدد من وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، (عاشت) سلسلة لقاءات مغلقة امتدت إلى ساعات متأخرة من الليل، تحت إشراف عبد الرحمان الكمري المدير الإقليمي للتعليم.
وتأتي هذه اللقاءات بحسب نفس المصدر، لبحث الإجراءات العملية لتنفيذ القرارات الصادرة عن وزارة التعليم بخصوص ما أسمته مصادرنا بانقطاع الأساتذة المتعاقدين عن العمل وتأثير ذلك على السير العادي للموسم الدراسي الحالي 2018/2019.
وأورد نفس المصدر، أن لقاءات مغلقة ستعرفها الدوائر الإدارية الأربعة بإقليم شيشاوة تحت رئاسة المدير الإقليمي للتعليم والتي ستجمعه بمدراء المؤسسات التعليمية بمختلف الأسلاك التعليمية، بتنسيق وتتبع من بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة.
ولم تستبعد مصادرنا أن تشرع المديرية الإقليمية للتعليم في تبليغ قراراتها للأساتذة المعنيين وفقا للإجراءات المسطرية المعمول بها في إطار حماية حقوق أطراف العقد في شخص الأستاذ المتعاقد والأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية بجهة مراكش أسفي وفقا لتعبير مصدرنا.
والى ذلك هاجم سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشدة، تنسيقية الأساتذة المتعاقدين التي تخوض إضرابا للأسبوع الرابع على التوالي.
وكشف أمزازي، في ندوة له اليوم الأربعاء، حضرها إلى جانبه المتحدث باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن الحكومة قررت الشروع في عزل الأساتذة القائمين على التنسيقية الداعية للإضراب، بشكل فوري.
وأوضح أمزازي، أنه إلى جانب مسطرة العزل التي ستباشر في حق النشطاء في التنسيقية، قررت وزارته تفعيل مسطرة ترك الوظيفة العمومية في حق الأساتذة الذين لم يلتحقوا بعد بمقرات عملهم، وهي المسطرة التي تضم الإنذار ثم الاقتطاع وبعده العزل.
الإجراءات الجديدة للحكومة، لم تطل الأساتذة فقط، وإنما الأساتذة المتدربين كذلك، حيث قال أمزازي إن عددا منهم التحقوا بإضراب الأساتذة أطر الأكاديميات، فيما سبق لهم أن وقعوا عقودا مع الأكاديميات، مؤكدا أنه سيتم طرد كل من تغيب منهم لأكثر من خمسة أيام، ليتم تعويضهم بالناجحين في اختبارات الولوج للتكوين، في لائحة الانتظار.
والى ذلك أصدرت وزارة الحركي أمزازي بلاغ في الموضوع هو على الشكل الآتي:

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...