*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل إقليم شيشاوة يتفقد قافلة طبية بالمستشفى الإقليمي لشيشاوة والدكتور العمراني يؤكد توجه مندوبيته نحو رهان “صفر موعد” + صور

  • الأربعاء 3 أبريل 2019 - 16:06

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الأربعاء 3 أبريل، على زيارة القافلة الطبية المنظمة بالمستشفى الإقليمي محمد السادس، والموجهة لفائدة مرضى العيون بتراب إقليم شيشاوة، وذلك بحضور محمد العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة، الدكتور العمراني المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي إلى جانب الإطار محمد الموس وقائدة الملحقة الإدارية.
وستنظم هذه القافلة تحت إشراف المندوبية الإقليمية للصحة التي اعتمدت على أطرها الذاتية، والتي ستمتد على مدار يومي الأربعاء وغدا الخميس، والتي تستهدف بحسب ما كشفه الدكتور العمراني للعامل الإقليمي أثناء هذه الزيارة حوالي 200 مستفيدة ومستفيد، وأن العملية تستهدف في شطرها الأول إجراء التشخيصات الأولية على أن تبرمج المرحلة الثانية للجراحة.
وقال الدكتور العمراني في اتصال ب”شيشاوة الآن”، أن هذه القافلة تأتي في إطار مساعي المندوبية الإقليمية لشيشاوة تنزيل المقتضيات الوزارية الواردة على مندوبيته والتي كانت من مخرجات الملتقى الوطني الأول للمستشفيات الذي احتضنته مدينة أكادير، تحت شعار”:صفر موعد”. مبرزا أن هذا التوجه الجدي الذي سيحرص على تنفيذه عمليا بمعية مدير المستشفى الاقليمي محمد السادس من شأنه تقليص لوائح الانتظار الكثيرة عدديا، لما من شأنه أن يسهم في تخفيضها وتصنيفها كل بحسب طبيعة التدخل الطبي الذي يحتاجه.
وكشف نفس المتحدث أنه قد أجريت خلال الأسبوع الماضي عمليات جراحية في نفي التخصص لحوالي 20 مستفيدا ومستفيدة، وأنه إذا ما تم النجاح في هذه الآلية ومواصلة اعتمادها ستتمكن الأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي امتصاص ضغط المواعيد، وأن هذه الإستراتيجية سوف يتم اعتمادها على مستوى جميع التخصصات خاصة تلك التي تعرف ضغطا كبيرا.
ونوه الدكتور العمراني بالمناسبة، ببوعبيد الكراب عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة، لما يوليه من اهتمام ملحوظ بالشأن الصحي بإبداء ملاحظات تدبيرية وتتبعا وتقييما لمختلف التدخلات، بمعية مساعديه في عمالة شيشاوة وبتنسيق مع رجال السلطة التابعين لنفوذ الإقليم.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...