الرئيسية > اخبار شيشاوة

مديرية التجهيز بإقليم شيشاوة تفتح أظرفة تأهيل الطريق الجهوية 212 و”تافسوت” يعلن فتحه ورش واسع لمعالجة النقط السوداء بتراب الإقليم

  • الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 14:12

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
اعلنت مديرية التجهيز والنقل بإقليم شيشاوة، صباح اليوم الثلاثاء 9 ابريل، عن فتح اظرفة طلب العروض تحت رقم 7/2019 الخاصة بتأهيل الطريق الجهوية 212 الرابطة بين امنتانوت ومراكش.
وتهم هذه الدراسة النقطتين الكلمتريتين 39+400 و 104+000 اي من مدينة امنتانوت الى غاية الحدود الترابية لاقليم شيشاوة وعمالة مراكش على مستوى جماعتي كماسة وأيت ايمور كشطر اول من هذه الطريق الجهوية، فيما الشطر الثاني الرابط بين جماعة كماسة وأيت ايمور سيتم قريبا اطلاق طلب عروض أشغال تبليط بحوالي 6 مليون درهم على غرار مقطعين امنتانوت /ايدويران و مجاط/كماسة وفقا لما كشفت عنه مصادر مسؤولة بمديرية التجهيز.
واعترف مصطفى تافسوت، المدير الاقليمي للتجهيز في تصريح له، بوجود حفر قاتلة على مستوى هذه الطريق والتي عادة ما تتسبب فيها التساقطات المطرية الرعدية بالنظر لحمولة بعض الشعب المائية الموسمية، مشددا ان تدخل مندوبية التجهيز سيكون بتزفيت المقطع الأكثر تضررا على غرار مقطع امنتانوت – ايدويران ومجاط – كماسة وأن هناك التلقائية بين مديرية التجهيز بمراكش وشيشاوة على مستوى المديرية الجهوية لمعالجة النقط السوداء عبر التبليط بالاسفلت البارد.
وأوضح نفس المتحدث أن الطريق الجهوية 212 من بين الطرق التي حضيت بالاولوية على مستوى التدخلات العمومية لمديريته، لكونها محور موازي للطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين شيشاوة وامنتانوت وأنه في غضون الأيام ستتم بلورة تدخل لتوسيع الطريق الجهوية المذكورة لتمكين المارة من تنقل سلس عبرها بما يضمن سلامتهم.
وكشف تافسوت المدير الإقليمي للتجهيز، أن تدخل فرقة الصيانة التابعة لمديريته تكون عند توقف التساقطات المطرية انطلاقا من الحدود مع مراكش وصولا إلى امنتانوت.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages