*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

دركية مجاط تحيل “بزينيس” و”الرباطي” ومن معهما على أنظار النيابة العامة بتهمة الاتجار واستهلاك المخدرات

  • الأربعاء 10 أبريل 2019 - 17:37

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
احالت عناصر الضابطة القضائية لدرك مجاط، صباح اليوم الاربعاء 10 ابريل، ستة أشخاص على انظار وكيل الملك لدى ابتدائية امنتانوت، وذلك بعد حملة تمشيطية باشرتها في اليومين الماضيين للوصول الى شركاء مروج للمخدرات بمركز مزوضة والمعروف ب”بزينيس”.
ويتعلق الأمر بحسب مصادر للجريدة بالمتهمين الخمسة:
– (ياسين .ال) المزداد سنة 1996 بمراكش، والمتابع من اجل الاستهلاك،
– (محمد.ل) المزداد سنة 1996 بايت همان بجماعة مجاط، والمتابع من اجل الاستهلاك،
– (عبد الصمد.ب) المزدادة سنة 1995 بوار كناوات بجماعة مجاط ، المتابع من اجل تهمة الاستهلاك،
– (رئيس. ا) المزداد سنة 1990 بدوار البرج الرومي بجماعة مزوضة، المتابع من اجل تهمة الاستهلاك وحالة العود.
– (هشام. ال) المقلب بالرباطي، المزداد سنة 1978 بمجاط، المتابع من اجل الاتجار الى جانب شريكه “بزينيس”.
وواجه وكيل الملك الاشخاص المذكورين و”بزينيس” بمجموعة من الاعترافات والوقائع التي ادلوا بها في محاضر الضابطة القضائية اثناء التحقيق معهم من اجل المنسوب لهم.
هذا فقد تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك مجاط، ليلة يوم الاثنين 8 مارس، من اعتقال عشريني في حالة سكر وبحوزته كمية من المخدرات، وذلك بمركز جماعة مزوضة.
وبحسب مصادر عليمة للجريدة، فإن المتهم المسمى ( ياسين.ا) المنحدر من دوار البرج الرومي بنفس الجماعة، كان على متن دراجته النارية، قبل ان تباغته دورية تابعة للدرك الملكي، حيث حجزت لديه 300 غرام من الحشيش وكمية من مادة الحشيش الموجه للترويج.
وأضافت مصادرنا، أن الشخص الموقوف من دوي السوابق العدلي وحديث العهد بقضائه لعقوبة حبسية، وأنه جرى اقتياده الى مقر السرية بمجاط بعد اخبار النيابة العامة المداومة والتي اعطت تعليماتها بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال إجراءات التحقيق معه غذا قبل تقديمه امام وكيل الملك ليقرر ما يراه مناسبا في الموضوع.
جدير بالذكر أن المشرع المغربي صارم في تعاطيه لقضايا الاتجار في المخدرات لما تشكله من تهديد على السلم والاستقرار النفسي والاجتماعي خاصة في حالة العود، حيث يضاعف العقوبة في تصديه وزجره لهذه المخالفات القانونية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...