الرئيسية > اخبار شيشاوة

“بامهاود” الشيشاوية سفيرة المسرح المغربي تضررب بقوة بأسيوط المصرية وتحصد أربعة جوائز + صور

  • الخميس 18 أبريل 2019 - 09:11

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
فازت الفرقة المسرحية “شباب للشباب” التي تشارك في المهرجان الرابع بأسيوط بعملها المسرحي “بامهاود” ضمن فعاليات المهرجان المسرحى لشباب الجنوب بجمهورية مصر العربية، ( فازت) بحصة الأسد من جوائز هذا المهرجان الدولي، حيث نالت الفرقة جائزة لجنة التحكيم، جائزة الاخراج لنور الذين فوينتي، جائزة احسن دور نسائي لمجدولين بجي وجائزة احسن دور رجالي لعبد الله الهيوب.
واستطاعت الفرقة الشيشاوية سفيرة المسرح المغربي في هذه المشاركة الدولية خطف أنظار الجمهور المتتبع للعروض المسرحية المشاركة في تشخيص الأدوار وحضورا فوق الخشبة، وهو العمل الذي اعتبرته لجنة النقاد بالوجبة المسرحية الدسمة والذي يغلب عليه الطابع الكوميدي الهزلي.
ويدور العرض الشيشاوي – المغربى ” بمهاود ” عن الشخصية التاريخية المغربية بمهاود وحماره الذى يتجول به فى الريف ويقابل امراة والتى يجد لديها ازمة فى الحصول على حقوقها كامراة فيقف بجوارها حتى تحصل على حقوقها .
جدير بالذكر ان هذا العرض المسرحي من بطولة نورالدين فوينتي، كمال نرجس، مجدولين بجي، محمد سالم احميميد، تلحين: جواد اهل السحاب، توزيع موسيقي: رشيد اوثلا ، سينوغرافيا واخراج نورالدين فوينتي.
وبهذا الفوز المستحق تكون فرقة شباب للشباب قد اثبتت عن علو كعبها في ضرب المثل بالشباب الايجابي المؤمن بالعمل والعصامية من رحم الحاجة والحرمان في إقليم غني بطاقاته الشابة التي لا تحتاج سوى للاستكشاف والسقل والدعم بكل أشكاله بما فيها الكلمة الطيبة وترك التشاؤمية والسلبية التي عادة ما تواجه به المبادرات الشبابية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages