الرئيسية > أخبار المغرب

الإطار بونجمة يبحث من مراكش آليات تطوير إنتاجية تجار الخضر والفواكه بحضور عدة فعاليات

  • السبت 27 أبريل 2019 - 08:19

رشيد اركمان – شيشاوة الآن
اشرف “خالد بونجمة ” رجل الاقتصاد على تأطير ورشة بالمناظرة الوطنية للتجارة المنظمة من طرف وزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي، يوم الاربعاء 24 أبريل 2019 بمدينة مراكش، تحت شعار: ” تطوير اداء تجار سوق الخضر والفواكه “.
وحضر الورشة عدد من المستثمرين والفلاحين والمهنيين والمسؤولين الاداريين والمنتخبين والمهندسين واطر وازنة في مجال الاقتصاد ورؤساء الجمعيات ونقابات مهنية ورجال الصحافة والاعلام.
وتطرق في كلمته للدور الفعال الذي يكتسيه موضوع الورشة وعلاقته في تطوير اداء التجار بالاسواق الوطنية ومساهمته في الرفع من المردودية الانتاجية مع احترام ظروف الجودة التي تتناسب متطلبات المستهلك المغربي.
واضاف “بونجمة ” أن هذا اللقاء يعد فرصة لتطوير اداء تجار سوق الخضر والفواكه بمختلف اصنافهم والمساهمة في تخليق الحياة الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء وتحقيق رواج تجاري يساير عوالم التكنولوجيا والرقمنة.
وفي الاخير حث ذات المتحدث على ضرورة احداث شركات مهنية لتساعدهم في الاستفاذة من التغطية الصحية والتعويض عن الاضرار  وتثمين جهود الفلاحين كفاعلين اقتصاديين حيث يساهمون بنسبة كبيرة في الانتاج الوطني وحرصهم على احترام معايير الجودة قبل خضوع المنتوج لقانون العرض والطلب حفاظا على صحة المستهلك وضمانا لأمنه الغذائي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...