*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

السيبة..ثلاثيني يحتجز قائد قيادة سيدي المختار وموظفين عموميين داخل ورش بناء عشوائي والدرك الملكي يحررهم

  • الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 21:10

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
علمت جريدة “شيشاوة الآن” من مصادر عليمة، أن ثلاثينيا احتجز قاد قيادة سيدي المختار ومساعديه في شخص خليفة القائد وعيوني سلطة وعناصر من القوات المساعدة، داخل ورش بناء عشوائي.
وبحسب نفس المصادر، فإن احتجاز ممثلي السلطات المحلية جاء بعد انتقال هذه الأخيرة إلى الورش المذكور قصد ايقاف اشغاله ومباشرة الإجراءات المسطرية في حقه لترتيب الجزاءات، غير انه قاومها للحيلولة دون اداء مهمتها من احتجاز لمعدات البناء، ليقوم مالك الورش العشوائي على اغلاق الباب الرئيسي مما اعتبرته السلطات بالاحتجاز الكامل الأركان للموظفين العموميين اثناء تأديتها لمهامها.
هذا وربط قائد قيادة سيدي المختار اثناء احتجازه الاتصال بالنيابة العامة المختصة لدى ابتدائية امنتانوت والتي تفاعلت مع الموضوع بسرعة بعد توجيه تعليماتها لعناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سيدي المختار للانتقال الى الورش العشوائي لتحرير الموظفين العموميين، حيث اضطر مالك الورش الى فتح الباب أمام اسرار الضابطة القضائية على تنفيذ تعليمات النيابة العامة.
والى ذلك قامت السلطات المحلية باتخاذ جميع الإجراءات المتبعة اجرائيا وقانونية من محضر للمعاينة ومحضر الحجز وغيرها من الإجراءات المسطرية التي ئنص عليها قانون زجر المخالفات التعميرية.
جدير بالذكر أن المادة 70 من القانون 12-66 تعطي للسلطة المحلية حق الهدم التلقائي حين يتعلق الأمر بانحاز بناء عشوائي فوق أرض جموع او تابعة لملك الدولة مع انجاز مسطرة الهدم.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...