الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني الاستقلالي جناح يطالب والي جهة مراكش اسفي بتخفيف معاناة ساكنة دائرة مجاط مع النقل العمومي ويشكو ارتفاع أسعار سيارات الأجرة

  • الإثنين 10 يونيو 2019 - 14:09

فاطمة الموساوي – شيشاوة الآن
جدد البرلماني الاستقلالي عبد الغني جناح في رسالة موجهة الى كل من قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي ووالي جهة مراكش اسفي، لربط دائرة مجاط بخط طرقي عبر النقل العمومي في اتجاه مراكش.
وقال الاستقلالي جناح في مراسلته، أنه سبق له وأن راسل هذه المؤسسات سنة 2013 بهذا الخصوص، بالنظر للمعاناة اليومية والمتكررة لساكنة هذه الدائرة أثناء تنقلها اليومي من والى مدينة مراكش خاصة في المناسبات الدينية (عيد الفطر، عيد الأضحى…)، حيث يسود في اوساط المسافرات والمسافرين كل سنة سخط وتوثر نتيجة غياب النقل العمومي وطول مدة الانتظار التي تتجاوز المدة القانونية للسفر.
وأضاف نفس البرلماني أن ساكنة مزوضة، مجاط وفروكة يصطدمون بارتفاع صاروخي في أسعار تذاكر سيارة الأجرة الكبيرة التي بلغت 70 درهما.
والتمس جناح من الجهات المختصة الأخد بعين الاعتبار ظروف ومعاناة المواطنات والمواطنين مع وسائل النقل عبر تفعيل الخط الطرقي المذكور، كاشفا بأن شركة “ألزا” أبدت كامل استعدادها لإنشاء هذا الخط بعد أن قامت بدراسة شمولية بمعية خبراء في المجال.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages