*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني جناح يرفع معاناة النساء الحوامل بإقليم شيشاوة الى وزير الصحة ويطالبه بإحداث دار للأمومة

  • الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 07:29

فاطمة المساوي – شيشاوة الآن
وجه البرلماني الاستقلالي عبد الغني جناح سؤالا كتابيا الى وزير الصحة التقدمي أنس الدكالي، بخصوص معاناة النساء الحوامل بإقليم شيشاوة، ذكره خلاله بعدد من المراسلات التي رفعها اليه بخصوص الوضع الصحي والحاجة لإحداث دار للولادة للتخفيف ولو بشكل نسبي من الظواهر المشينة التي يشهدها القطاع بالاقليم وفقا لنص السؤال.
وكشف جناح أن اخر صور مآسي الوضع الصحي التي بلغته عن طريق تظلمات المواطنين، نقل خمس سيدات من الحوامل على متن سيارة إسعاف واحدة في مشهد مهين للكرامة الإنسانية من المستشفى الاقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة الى مستشفى الأم والطفل بمراكش،
ليتم ارجاعهم الي قسم التوليد بشيشاوة الذي تسيره “القابلات” في غياب للطبيبة المختصة ولا الاخصائي في طب الأطفال “بدياتغي”.
مشددا ان الوضع استنكرته الساكنة بشدة واعتبرته استهثارا واضحا بصحة المرضى وخاصة النساء الحوامل المفروض ان تقدم لهن العلاجات الضرورية في حينها عوض التنقل من مستشفى الى آخر وأمام مرأى ومسمع من المسؤولين بالقطاع.
مستفسرا وزير الصحة عن الاجراءت التي يمكنه اتخاذها لوقف معاناة الامهات الحوامل بالاقليم ومدى توفر وزارته على استراتيجية في القريب العاجل لتأهيل الوضع الصحي بالاقليم والرفع من جودته.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...