*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس العلمي المحلي يفتح أبوابه لمركز القاضي عياض للدراسات والأبحاث

  • الجمعة 28 يونيو 2019 - 00:01

عبد الصمد أيت حماد -شيشاوة الآن

استقبل الدكتور عبد الحق الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة بمقر المجلس يوم الخميس 27 يونيو 2019؛ أعضاء مركز القاضي عياض للدراسات والأبحاث الذي بتواجد مقره بمدينة مراكش.
هذا وبعد تقديم كلمة الترحيب في حق الضيوف، تباحث الطرفان سبل التعاون والتنسيق الهدف منها تنظيم أنشطة علمية مشتركة، والاستفادة من الكفاءات العلمية بالمؤسسة العلمية في إطار تنظيم ندوات ودورات تكوينية.
وقد كانت هذه الزيارة فرصة للاطلاع على مكتبة المجلس وقاعة المحاضرات التابعة له، المتواجدة بالمركز التجاري والتي سترى النور قريبا، ولا شك أنها ستسهم في النهضة العلمية للإقليم من خلال تنظيم أنشطة علمية دينية وثقافية.
جدير بالذكر أن مركز القاضي عياض للدراسات والأبحاث، مركز علمي بحثي؛ يهدف إلى الإسهام في النهضة العلمية، ومن أبرز مبادئه؛ الإسهام في صون وترسيخ الثوابت الوطنية، وخدمة المجتمع وتعزيز قيم المواطنة وفق مقتضيات الدستور، والالتزام بقيم الوسطية والاعتدال، والإسهام في إحياء التراث العلمي والتعريف بالعلماء.
وقد نظم المركز ندوات علمية أطرها أساتذة متخصصين وأكفاء، كان آخرها ندوة في موضوع: “المذهب المالكي: الأصول والمعالم والامتدادات” بقاعة الاجتماعات الكبرى بشارع محمد السادس بمراكش، وذلك يوم الأحد الماضي 23 يونيو 2019.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...