الرئيسية > أخبار المغرب

ولاية درعة ‘تمنع’ تلاميذ متفوقين بالمغرب العميق من التنقل للرباط (صور)

  • الأحد 30 يونيو 2019 - 20:15

أقدمت ولاية جهة درعة تافيلالت، على “منع” 12 حافلة للنقل المدرسي تقل 183 تلميذا من متفوقي الجهة في امتحانات الباكالوريا، بالإضافة إلى 20 مؤطرا من التنقل إلى الرباط.
وقال الدكتور الطيب صديقي، رئيس مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين، إن السلطات بجهة درعة تافيلالت “منعت” حافلات تقل تلاميذ الجهة المتفوقين، من مواصلة طريقها في اتجاه الرباط، بداعي أنها لا تتوفر على تراخيص من وزارة النقل.
وأضاف صديقي في حديث مع جريدة “العمق”، أن السلطات حاصرت 12 حافلة للنقل المدرسي، تقل تلاميذ من زاكورة، وميدلت، وتنغير، والرشيدية، على مستوى الطريق الرابطة بين ميدلت والريش، في حين لم يسجل أي منع بخصوص حافلات أخرى تقل تلاميذ متفوقين بورزازات، بعد أن سلكت طريق ورزازات مراكش.
وعزت السلطات، هذا المنع، بحسب المصدر ذاته، إلى ضرورة أن تجتمع المجالس الجماعية التي تعود إلى ملكيتها هذه الحافلات، من أجل الترخيص لها بالتنقل خارج الجماعات، مشيرا إلى أن هناك 5 حافلات قادمة من الرشيدية، و3 من تنغير، وحافلتين بكل من زاكورة وميدلت.
وأوضح، صديقي، أن مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين تنسق للعام الثاني على التوالي مع عدة جمعيات بالأقاليم المشكلة للجهة بهدف جمع متفوقي الجهة واستقدامهم إلى الرباط لتمكينهم من دورات تكوينية تساعدهم في اجتياز امتحانات المعاهد العليا، لافتا إلى أن مؤسسة الخبراء توفر لهم التأطير والإيواء والتغذية.

المصدر العمق المغربي

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages