الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني جناح والمفتش الاقليمي الغازي يشرفان على تأسيس خمس فروع لحزب الاستقلال بدائرة مجاط ويستعرضان حصيلة الحزب بالمنطقة

  • الجمعة 5 يوليو 2019 - 08:33

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
ترأس البرلماني الاستقلالي عبد الغني جناح والمفتش الاقليمي للحزب لحسن الغازي، مساء يوم أمس الخميس 4 يونيو، الجمع العام التأسيسي لمكاتب خمس فروع تهم كل من مجاط، مزوضة، اسيف المال، ايدويران والزاوية النحلية.
اللقاء آفتتحه لحسن الغازي المفتش الاقليمي لحزب الاستقلال بصفته رئيسا للمؤتمر، تناول فيه الدينامية التنظيمية لحزبه إقليميا وحاجة الحزب للمزيد من القوة التنظيمية إقليميا استعدادا لكافة الاستحقاقات المقبلة، مشددا ان حزبه له قدم متقدم في المشهد السياسي إقليميا جهويا ووطنيا بفضل القيادة الجديدة للأمين العام الجديد نزار البركة.
من جهته استحضر البرلماني جناح امام المؤتمرين حصيلته النيابية عبر مرافعاته البرلمانية بمجلس النواب بخصوص مجموعة من الملفات ذات الأهمية المجتمعية من صحة وتعليم ونقل عمومي وتعزيز للبنيات الطرقية، نفس المسؤول وقف عند التوجهات الجديدة للحزب والتي ستتأسس على برامج تعاقدية مع المواطنات والمواطنين في سقف الممكن إنجازه سياسيا بدل صناعة ما أسماه بالأحلام الوردية.
وأردف جناح في هذا اللقاء الذي حضره أعضاء المجلس الوطني: عبد العزيز البواب عضو المجلس الاقليمي، رشيد اكوضار عضو مجلس جهة مراكش اسفي، لحسين بنيصر المفتش الإقليمي السابق وعزيز بيروك رئيس المجلس الجماعي لإمين الدونيت، أنه على تواصل مستمر مع الساكنة عبر هاتفه الخاص او عبر شقيقه المستشار البرلماني السابق عبد العزيز جناح ومفتش الحزب ومناضليه، غير ان تأسيس فروع للحزب يقول جناح سي تقي بالعمل الحزبي محليا الى مستوى المؤسسة.
َوكعادته لم يفوت الحسين ايت بنيصر القيادي الاستقلالي فرصة اللقاء لاستحضار الإرث النضالي للزعيم الوطني علال الفاسي والأدوار التاريخية التي قام بها إلى جانب جيش التحرير الوطني ضد الاستعمار الأجني وقوفا عند البدايات الأولى للحزب إقليميا وبعض الشخصيات التاريخية للحزب بمنطقة مجاط مزوضة واسيف المال.
وعقب ذلك فتح باب المناقشة تطرق فيه الحضور لأهم المشاكل التي تعانيها المنطقة من تهميش على مستوى خدمات القرب وص لا الى التنمية في بعدها الماكرواجتماعي والمجالي بالاقليم، ولم يخلوا اللقاء من مشاهد عتاب “اخوي” محكوم بخلفية الرغبة في تجويد وتعزيز تواجد الحزب بالمنطقة.
وبعد التفاعل مع استفسارات الحضور انتقل الجمع العام الى انتخاب مكاتب الفروع الخمسة واعلان رفع أشغاله والدعاء لعاهل البلاد بالصلاح والعمر المديد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages