الرئيسية > اخبار شيشاوة

“هرما آرت” لفرقة شباب للشباب يخطف الأنظار بحضور جماهيري فاق 5000

  • الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 21:23

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
يعرف شارع محمد السادس بمدينة شيشاوة، في هذه الأثناء من مساء اليوم الأربعاء 14  غشت، كرنفال “هرما آرت” الذي تنظمه جمعية شباب للشباب بشراكة مع مجموعة من الفرق الفولكلورية الوطنية والدولية وبشراكة مع المجلسين الاقليمي والجماعي لشيشاوة وكذا مجلس جهة مراكش اسفي.
الكرنفال الشيشاوي بعمقه المغربي الافريقي، تميز بتنوع ألوانه الفولكلورية التي تعكس التنوع الثقافي المغربي بروافده الحضارية الأمازيغية، العربية، الحسانية…الخ، حيث شاركت
فرقة شباب للشباب المتميزة بفرقة”بركسيون” الصاعدة وفرقة من نفس الفن من بنسركاو بأكادير، إلى جانب فرقة الغياطة الحمرية وفرقة تسكاوين الامازيغية بجماعة افلايسن، فيما حلت فرقة “ديابلو” السينغالية ضيفة شرف “هرما آرت”.
هذا فقد تفاعل الجمهور الشيشاوي الحاضر لتتبع مسار الكرنفال والذي قدرته الجهات المنظمة بحوالي 5000،  بالزغاريد والتصفيق وسط حركات وشطحات بهلوانية فردية وجماعية لهواة “بوجلود” المعروف في الأوساط الامازيغية ب”بيلماون”.
وجرى خلال مسار الكرنفال تكريم الفنانة المغربية فاطمة بوجو من طرف فرقة شباب للشباب، حيث سلمها احمد الهلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة زربية سباعية وشهادة تقديرية تسلمتها من العميد الممتاز الحممدي، بحضور باشا المدينة احمد شاشي وعدد من أعضاء المجلس الجماعي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages