الرئيسية > اخبار شيشاوة

استعدادات متواصلة لتنظيم موسم الولي الصالح سيدي المختار و دولة موريتانيا الشقيقة ضيف شرف الدورة

  • الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 08:00

حسن الحسن- شيشاوة الآن

الإستعدادات، التي  انطلقت مدة ليست بالقصيرة ،متواصلة من أجل تنظيم محكم لفعاليات موسم الولي الصالح سيدي المختار الذي ينعقد في دورته 54 ،طيلة أيام:23/24/25 غشت الجاري.

هذا وقد عقدت اللجنة المنظمة عددا من الإجتماعات بهدف الوقوف على كل تفاصيل فقرات المهرجان حيث شكلت، لتحقيق ذلك ،عددا من اللجان الموضوعاتية قصد توزيع المهام بغية انجاح فعاليات المهرجان.

وجدير بالذكر أن هذه الدورة  على غرار الدورات السابقة، ستعرف مشاركة عدد من الضيوف من الأقاليم الجنوبية،فيما تحل دولة موريتانيا الشقيقة كضيف شرف على هذه الدورة بمشاركةةوفد رفيع تترأسه السيدة توتو منت احمد المكي رئيسة اتحاد المهرجانات الموريتانية،ومديرة مهرجان الصحراء والمحيط ببلدية بنشاب.

وفي اتصال بنورالدين النوري رئيس جماعة سيدي المختار،أكد أن العمل على إنجاح هذه الفعاليات يتم بشكل جماعي وباعتماد مقاربة تشاركية منفتحة.

وعن تفاصيل فعاليات المهرجان،كشف رئيس جماعة سيدي المختار عن انعقاد ندوة علمية بعنوان الروابط العلمية والسياسية والتجارية لمنطقة الحوز بالجنوب،زاوية سيدي المختار نموذجا،بمشاركة المجلس العلمي المحلي بشيشاوة والمحلي العلمي المحلي لاوسرد.

وأضاف ذات المتحدث أنه على هامش هذه الندوة سيتم توقيع كتاب نوازل وأحكام ورسائل القاضي يحضيه ولد عبد الباقي،لصاحبه الدكتور الخليل الواعر،والذي سيتولى تقديمه الأستاذ بجامعة بن طفيل بالقنيطرة الدكتور محمد الدحمان .

وختم النوري تدخله بالتأكيد على أن موسم الولي الصالح سيدي المختار،سيظل ملتقى للتواصل الثقافي والعلمي وفرصة سانحة لصلة الرحم وفضاء يزاوج بين الثقافي والتجاري والترفيهي.

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages