الرئيسية > أخبار المغرب

آمنة ماء العينين: انسحاب “التقدم والاشتراكية” من الحكوم قرار محترم

  • الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 07:25

قالت النائبة البرلمانية، عن حزب “العدالة والتنمية”، آمنة ماء العينين إن إنسحاب “التقدم والإشتراكية” من الحكومة التي يقودها حزبها “كان منتظرا من خلال بلاغات الحزب الأخيرة”.
واضافت البرلمانية “الإسلامية” في تدوينة نشرتها على صفحتها على “فيسبوك”، إن الإنسحاب من الحكومة “هو قرار محترم لحزب محترم لازال يتحدث في السياسة بعدما امتنعت جل الأحزاب السياسية عن الخوض فيها”.
زادت ماء العينين إن حزب “العدالة والتنمية” الذي تنتمي إليه “هو أول الأحزاب التي يجب أن تعبر عن احترامها لقرار الرفاق تشبثا بأخلاق الوفاء”.
وأوضحت قائلة “لا يمكن أن يكون هذا الحزب مناضلا وجيدا حينما تحالف معنا وصمد في تحالف أدى ثمنه غاليا، ثم يصبح فجأة حزبا سيئا يمارس المزايدة ويرجح المصلحة الحزبية على المصلحة الوطنية حينما يختار بقرار سيادي مغادرة الحكومة”، مشيرة إلى أن “المصلحة الوطنية مفهوم واسع لا يحتمل التسرع والتسطيح”.
وقالت ماء العينين إن “ما يدعو للاحترام في بلاغ الحزب هو حمولته السياسية (النفس السياسي، النفس الديمقراطي، الاصلاح السياسي،تقوية الحضور السياسي للحكومة،حياة سياسية سوية،المدخل السياسي للاصلاح….) وهو أمر وجب الانتباه اليه والوقوف عليه لأن أي نموذج تنموي جديد لا يمكن أن ينجح دون تحقيق الشرط السياسي والديمقراطي”، ميضفة بأن ” معركة إقرار الحقوق والحريات هي معركة سياسية في جوهرها”.
وختمت البرلمانية تدوينتها بالتمني أن يستمر حزب “التقدم والاشتراكية” “رافعا للرهان الديمقراطي”، وأن “تحافظ بياناته وبلاغاته على المضمون السياسي”.
وقالت البرلمانية “كلنا أمل على أن تعود للحياة الحزبية حيويتها وأن تخرج أحزابنا السياسية من عنق الزجاجة لتمارس أدوارها في الفعل والمبادرة والنقد والبناء، بروح نضالية ووطنية حقيقية”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages