*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

اخشيشن رئيس جهة مراكش اسفي يترأس اجتماعا لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي باقليم شيشاوة

  • الخميس 3 أكتوبر 2019 - 14:32

احتضن مقر عمالة إقليم شيشاوة، صبيحة يوم الخميس 3 أكتوبر الجاري، جلسة عمل خصصت لتقديم حصيلة برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي بالإقليم وكذا برامج التجهيز الموازية، وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم الحصيلة الخاصة بهذا البرنامج في الفترة بين 2017 و2019 من طرف مصالح عمالة الإقليم، وهو العرض الذي ثمن مجهودات مجلس جهة مراكش أسفي بهذا الخصوص.
وبلغت الكلفة الإجمالية الممولة من طرف مجلس جهة مراكش أسفي بخصوص برنامج تقليص الفوارق والمشاريع الموازية أزيد من 164 مليون درهم، همت 43 مشروعا مهيكلا.
رئيس مجلس الجهة في كلمة له بالمناسبة، أشار إلى أن جهة مراكش أسفي عملت على تبني مقاربة جديدة في تنزيل برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والبرامج الموازية من خلال سد الخصاص في المجالات ذات الأولوية الملحة بالنسبة للساكنة، لاسيما ما يرتبط بفك العزلة، الربط بالماء الصالح للشرب والكهرباء.
بعد ذلك وفي إطار تعزيز العرض المدرسي ومحاربة الهدر، تم توزيع 10 سيارات للنقل المدرسي ستستفيد منها الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة.
حضر هذا اللقاء بالإضافة إلى كل من احمد اخشيشن رئيس جهة مراكش أسفي وبوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، سعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة وعدد من أعضاء مجلس الجهة عن إقليم شيشاوة، وكذا رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء عدد من الجماعات الترابية بالإقليم.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...