الرئيسية > أخبار المغرب

اليوم الجمعة..خبراء واساتذة جامعيون يناقشون موضوع “مصادقة المغرب على النظام الأساسي للمحكمة الجنائية.. الأبعاد والفرص والمخاطر” بمراكش

  • الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 15:05

ينظم مركز افروميد في إطار اعطاء انطلاقة مشروع المرافعة من اجل تصديق المغرب على النظام الاساسي للمحكمة الجنائية الدولية ندوة وطنية في موضوع “مصادقة المغرب على النظام الأساسي للمحكمة الجنائية.. الأبعاد والفرص والمخاطر”، على الساعة الثالثة والنصف من يوم الجمعة 4 اكتوبر، بكلية الحقوق بمراكش.

وتنطلق الندوة التي يترأس اشغالها الدكتور محمد الغالي، بكلمة الدكتور حسين اعبوشي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة القاضي عياض بمراكش، وتليه كلمة الدكتور محمد الخضراوي نائب رئيس الودادية الحسنية للقضاة، وكلمة عبد الصادق حيدار رئيس مركز افروميد.
وسيناقش الدكتور ادريس لكريني مدير مختبر الدراسات الدولية حول إدارة الازمات موضوع: “المغرب والمحكمة الجنائية الدولية.. الإشكالات والفرص”، وتليه مداخلة من طرف الدكتور مولاي ادريس النوازلي رئيس المكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب حول “المحكمة الجنائية والجرائم المختصة بها”، وسيجيب الاستاذ محمد السكتاوي الرئيس التنفيذي لمنظمة العفو الدولية المغرب عن سؤال “لماذا يحتاج المغرب للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية؟”.
وعلاقة بالموضوع، يناقش الاستاذ جواد باعمي قاض بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة موضوع “ضمانات المحاكمة العادلة بين المحكمة الجنائية الدولية والقضاء الوطني”، فيما سيتطرق الدكتور المهدي منشد استاذ العلوم السياسية جامعة المحمدية الى “مرافعات المجتمع المدني في مصادقة المغرب على نظام المحكمة الجنائية الدولية”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages