الرئيسية > اخبار شيشاوة

السيبة..أستاذ بالتعليم الثانوي التأهيلي بشيشاوة “يبتز” تلاميذته بالساعات الإضافية مقابل 500 درهم

  • الخميس 10 أكتوبر 2019 - 09:54

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
لا حديث في صفوف أمهات وأباء تلاميذ إحدى مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بمدينة شيشاوة في اليومين الماضيين الا عن ابتزاز أحد الأساتذة المدرسين لأبنائهم مقابل ساعات إضافية بأسعار صاروخية.
مصادر من جمعية أباء وأولياء التلاميذ نفس المؤسسة أكدت للجريدة، أن المعني بالأمر اتخذ الساعات الإضافية وسيلة احترافية تتقل كاهل وجيوب الأسر التي لا حول ولا قوة لها وتصارع الاحتياجات الأولية لضمان ظروف مناسبة لتحصيلهم الدراسي.
وكشف نفس المصدر، أن الأستاذ المذكور يستهدف ضمن ضحاياه أبناء بعض الميسورين محددا سقف تسعيرة حصص مادة الدعم “تتحفظ الجريدة على ذكر هويته” بين 300 و500 درهم شهريا، وقال مصدرنا ان نفس الأستاذ يشتغل بمؤسسة التعيين الى جانب إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية وكذا ساعات إضافية ليلية مما يفسر الجشع المادي.
واستدرك المصدر بالقول، أنه من حق الأستاذ ان يبحث عن مصادر رزق إضافية أو بديلة لمواجهة التزاماته المادية، غير ان ذلك لا ينبغي أن يكون على وجه الابتزاز وعلى حساب تلاميذ وإرهاق أوليائهم المغلوبين على أمرهم.
وطالب مصدر متطابق الجهات التعليمية المختصة بالتدخل لمعالجة الوضع رحمة بالمتضررين وحماية لسمعة المدرسة المغربية العمومية وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص الذي جعلت منه الرؤية الاستراتيجية احد مرتكزاتها.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages