*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بعد خمس سنوات..مأمور التنفيذ ضحية طلق ناري ببندقية صيد بسيدي محمد دليل يلفظ أنفاسه الأخيرة بمصحة خاصة بمراكش

  • الأحد 13 أكتوبر 2019 - 17:29

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
لفظ مأمور التنفيذ ضحية طلق ناري بدوار اولاد بوعنكة بجماعة سيدي محمد دليل، صباح اليوم الأحد 13 اكتوبر، أنفاسه الأخيرة بإحدى المصحات الخاصة بمدينة مراكش، وذلك بعد معاناة مريرة مع المضاعفات الصحية لحادثة إطلاق النار.
هذا وقد خلف خبر وفاة مأمور التنفيذ المسمى قيد حياته (مصطفى. خ) استياء في صفوف أطر ومستخدمي المحكمة الابتدائية بامنتانوت.
وتعود تفاصيل الواقعة حسب مصادرنا، إلى زوال يوم الخميس 30 أبريل 2015، حينما أطلق مستشار جماعي بالمجلس القروي سيدي محمد دليل اقليم شيشاوة، أعيرة نارية بواسطة “خماسية” على موظف تابع للمحكمة الإبتدائية بامنتانوت ويعمل مأمورا للتنفيذ وسائق جرافة، وذلك بدوار “اولاد بوعنكة” بجماعة سيدي محمد دليل، حيث أصيب الأول بكسور مزدوجة على مستوى رجله اليمنى أجري من خلالها عدة عمليات جراحية بمصحة خاصة بمراكش، فيما أصيب السائق بجروح بليغة الخطورة على مستوى كتفه، نقل على إثرها إلى مستعجلات المركز الإستشفائي محمد السادس بشيشاوة لتلقي الإسعافات الأولية.
وأكدت مصادر محلية، أن المستشار الجماعي المدعو “العربي . ب” المزداد سنة 1952، أقدم على إطلاق النار من بندقيته التي لا تتوفر على تأمين، بعدما حضر المأمور عن إجراءات التنفيذ المسمى “مصطفى . خ” لتنفيذ حكم قضائي نهائي صادر عن المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، من أجل هدم حائط قام الظنين ببناءه المشيد بطريقة غير قانونية مع إغلاق باب منزل، الشئ الذي لم يرق المستشار ليقدم على إطلاق النار عليهما، وذلك بحضور عناصر الدرك الملكلي وممثل السلطة المحلية.
وقد أدانت الغرفة الجنائية االإستئنافية بجنايات مراكش، الجاني ب 20 سنة حبسا نافذا، بعد الحكم عليه ابتدائيا ب12 سنة سجنا نافذا، وذلك من أجل محاولة القتل العمد بواسطة سلاح ناري، حيث حضر أطوار الجلسة الضحية على كرسي متحرك.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...