*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الوقاية من حوادث السير وتمليك ثقافة الاستعمال السليم للفضاء الطرقي محور ورشة تحسيسية احتضنتها ثانوية الإمام البخاري التأهيلية بشيشاوة

  • الإثنين 20 فبراير 2023 - 02:10

محمد وعزوز – شيشاوة الآن
 في إطار العمليات التحسيسية التي دأبت المديرية العامة للأمن الوطني على تنظيمها بالوسط المدرسي طيلة الموسم الدراسي، احتضنت ثانوية الإمام البخاري التأهيلية بشيشاوة صبيحة الأربعاء 15 فبراير 2023 ابتداء من الساعة 10.30 صباحا، ورشة تحسيسية تمحوت حول الوقاية من حوادث السير وتمليك ثقافة الاستعمال السليم للفضاء الطرقي.
وقد أطر هذه الورشة عن المنطقة الإقليمية للأمـن بشيـشاوة: محمد علي العلوي (قائد أمن)، ومريم العمري (حارسة أمن)، وقدم المؤطران عرضا مستفيضا وشاملا حول قانون السير والمقتضيات القانونية المرتبطة به، مع التطرق للدور الوقائي والجزري لشرطة المرور، وبعض مخالفات السير المتكررة بالإضافة إلى شروحات وتوضيحات للتلميذات والتلاميذ حول احترام قانون السير، واكتساب مهارات تمكنهم من حماية أنفسهم وغيرهم من مخاطر السير على الطريق.
كما تم استعراض حصيلة المراقبة المرورية لسنة 2022، حيث بلغ مجموع المخالفات المظبوطة 10955، توزعت بين 1150 مخالفة من الدرجة الأولى، و1713 مخالفة من الدرجة الثانية، و7351 مخالفة من الدرجة الثالثة. فيما بلغ عدد الرخص المسحوبة 391، وعدد البطائق الرمادية 395.
فيما يتعلق بمخالفات الدراجات النارية فقد بلغ عدد المخالفات عدم وضع خوذة مصادق عليها 1318، وعدم تقديم سند الملكية 262، في حين تم إيداع 1113 دراجة نارية مخالفة بالمحجز.
وقد استحسن جميع الفاعلين التربويين بالمؤسسة هذه المبادرة التحسيسية التي تقام بالمؤسسة كما أبدى التلاميذ والتلميذات اهتماما كبيرا بهذه الحملة التحسيسية والمواضيع التي قاربتها من خلال تفاعلهم ومداخلاتهم.
اختتمت الورشة بكلمة ختامية عبر من خلالها مدير المؤسسة عن عميق شكره للأطر الأمنية التي أطرت هذه الورشة ومن خلالهم المنطقة الإقليمية للامن بشيشاوة، وقام بتقديم شواهد تقديرية للمؤطرين امتنانا لمجهوداتهم القيمة في توجيه المتعلمات والمتعلمين وتربيتهم على السلوكات السليمة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...